أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

كأس العالم للشباب: منتخبات العراق وتشيلي وغانا والمكسيك تكمل عقد الدور الثاني ومصر تخرج خالية الوفاض


كأس العالم للشباب: منتخبات العراق وتشيلي وغانا والمكسيك تكمل عقد الدور الثاني ومصر تخرج خالية الوفاض

لاعبو المنتخب العراقي يحتفلون بالفوز على تشيلي في كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) في 29 حزيران/يونيو 2013

6/30/2013 6:04:03 AM

اسطنبول (تركيا) (ا ف ب) - حجز المنتخب العراقي بطاقته الى الدور الثاني من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا، اثر فوزه على تشيلي 2-1 السبت في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل مهدي كامل شلتاغ (15) وسيف سلمان هاشم (67) هدفي العراق، وفيليبي مورا (28) هدف تشيلي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للعراق الذي انهى الدور الاول في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام تشيلي التي حجزت بدورها البطاقة الثانية المباشرة الى الدور الثاني رغم الخسارة كونها ضمنت الوصافة بفارق نقطة واحدة امام مصر بطلة القارة السمراء والتي لم ينفعها الفوز على انكلترا بهدفين نظيفين لتريزيغيه (79) واحمد حسن كوكا (90+3) لتخطي الدور الاول كأحد 4 منتخبات صاحبة افضل رصيد في المركز الثالث.

وكانت مصر بحاجة الى الفوز بثلاثية نظيفة لبلوغ الدور الثاني بيد انها اكتفت بثنائية تساوت من خلالها نقاطا مع المكسيك ثالثة المجموعة الرابعة وغانا ثالثة الاولى لكن فارق الاهداف صب في مصلحة المكسيك (+1) وغانا (صفر على غرار مصر لكنها سجلت 5 اهداف ودخل مرماه 5 ايضا، في حين سجل الفراعنة 4 اهداف ودخلت شباكهم مثلها).

ولحقت المكسيك وغانا بكوريا الجنوبية (المجموعة الثانية) واوزبكستان (السادسة) الى الدور الثاني كأفضل 4 منتخبات صاحبة المركز الثالث.

ولحقت المنتخبات الستة باسبانيا وفرنسا (المجموعة الاولى) والبرتغال ونيجيريا (الثانية) وكولومبيا وتركيا المضيفة (الثالثة) واليونان والبارغواي (الرابعة) وكرواتيا والاوروغواي (السادسة).

وضرب العراق موعدا مع البارغواي ثانية المجموعة الرابعة في الدور ثمن النهائي الاربعاء المقبل في ابو دابي.

وفي باقي مباريات ثمن النهائي، تلتقي اسبانيا مع المكسيك، ونيجيريا مع الاوروغواي في اسطنبول، واليونان مع اوزبكستان، وفرنسا مع تركيا في غازينتيب الثلاثاء المقبل، والبرتغال مع غانا، وكرواتيا مع تشيلي في بورصا، وكولومبيا مع كوريا الجنوبية في طرابزون الاربعاء.

- الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

العراق 3 2 1 - 6 4 7

تشيلي 3 1 1 1 4 4 4

------------------------------------------------------------

مصر 3 1 - 2 4 4 3

انكلترا 3 - 2 1 3 5 2

اقرأ أيضا:

الكلمات البحثية:

قدم | مونديال | شباب |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل