إعلان

"إنرشيا" تبدأ تسليم وحدات چيفيرا وتستهدف 8.2 مليار جنيه مبيعات في 2024

08:31 م الأحد 03 مارس 2024

المهندس أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، إن تسعير المشروعات مستمر بشكل كما يتم تغيير عملية التسعير مرة إلى مرتين بشكل شهري، لافتًا إلى أن أهم المشاكل التي كانت تواجهنا هو نقص بعض المواد بجانب ارتفاع الأسعار.

وأضاف "العدوي"، أن الشركة خلال الفترة الماضية كانت تحاول بيع وحدات جديدة وفقا للاحتياج المالي فقط فالوحدات المنفذه والغير مبيعه طوق نجاة الشركة، لافتًا إلى وجود خطة تمويلية كل مشروع بشكل منفصل.

أكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا في إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، فرغم المنافسة القوية مع الأوعية الادخارية الأخرى، إلا أن العقارات أثبتت قدرتها على تحقيق أرباح للعملاء على مدار عقود طويلة، كما أن وجود طلب حقيقي يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية.

وعن أهمية صفقة رأس الحكمة، أكد العدوي أهميتها من الناحيتين الاقتصادية والتنموية، فالمشروع رائد ومتميز من كافة التفاصيل، كما أن شروط الاتفاقية تحقق مزايا اقتصادية ضخمة لمصر تتضمن الحصول على 35 مليار دولار ونسبة 35% من أرباح المشروع، مما يدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة الراهنة ويضمن أيضًا عوائد متجددة.

ولفت إلى أن منطقة رأس الحكمة بوجه خاص والساحل الشمالي بوجه عام ستشهد تغيرًا نوعيًا مع تطوير المشروع، لاسيما فيما يتعلق بخطة الدولة لتحويل المنطقة لمدن عمرانية متكاملة تعمل طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط، مشيدًا بجهود الحكومة في جذب أنظار الاستثمار الأجنبي للسوق المصرية، والعمل باستمرار لدعم الاقتصاد المصري وتوفير ملايين فرص العمل.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم 700 وحدة في مشروعاتها المختلفة خلال العام الحالي منها 500 وحدة في مشروع "چيفيرا" بالساحل الشمالي، لافتًا إلى أنه تم تخصيص 3 مليارات جنيه سيتم ضخها في الإنشاءات خلال العام الحالي.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8.2 مليار جنيه خلال العام الجاري بعد طرح وحدات جديدة في مشروعي Fifty7 وJoulz،

وأكد أن مشروع "چيفيرا" هو أكبر مشروعات الشركة بمساحة إجمالية تبلغ 5.8 مليون متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين فيلات منفصلة وتوين هاوس وتاون هاوس وشاليهات وشقق واستديو بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التي تحقق حياة متكاملة للعملاء داخل المشروع.

ولفت إلى توقيع الشركة عقد قرض معبري مناصفة مع كلا من بنكي مصر والقاهرة بقيمة 850 مليون جنيه مصري، وتم توجيه قيمة القرض لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة الرئيسي "چيفيرا" بالساحل الشمالي.

وأشار إلى أن إجمالي محفظة مشروعات الشركة تبلغ 8 مشروعات متنوعة من حيث الأنشطة والمواقع مما يلبي احتياجات العملاء الحاليين والمستهدفين، لافتًا إلى الانتهاء من تنفيذ وتسليم 6 منها، تتنوع بين السكني والتجاري في القاهرة والبحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: