إعلان

شروط ومواعيد.. تيسيرات كبيرة لاستلام الشقق والأراضي وإلغاء غرامات التأخير

11:10 م الأربعاء 28 فبراير 2024

هيئة المجتمعات العمرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قدمت عدد كبير من التيسيرات للحاجزين في مشروعات الأراضي والشقق بجميع مستوياتها خلال شهر فبراير الجاري.

من خلال التقرير التالي نستعرض أهم التيسيرات التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية وجاءت على النحو التالي:

البداية كانت بوجود مهلة لمدة عام بدون مقابل، تضاف للمدة الأصلية والمضافة، لاستكمال التنفيذ بجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك)، شاملة أراضي مشروع بيت الوطن، وذلك للأراضي التي تم استلامها، وما زالت مدة تنفيذها سارية حتى تاريخه، فى إطار تيسير الهيئة على المواطنين، ونظرًا للتحديات الاقتصادية المحلية والعالمية.

يتم السماح خلال المهلة الممنوحة باستخراج التراخيص، على أن يطبق ذلك على الأراضي الساري تخصيصها، وبشرط سداد جميع الأقساط المستحقة من قيمة قطعة الأرض بالأعباء المالية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد قبل منح المهلة، وعدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة بذات الشأن إن وجدت.

ثم تم الإعلان عن قرار جديد خاص تضمن الموافقة على مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة أراضي بيت الوطن والملغاة لعدم الاستلام فقط، بالإضافة للموافقة على مهلة شهرين لاستلام الوحدات السكنية المطروحة بعام 2023، ووحدات بيت الوطن المُلغاة لعدم الاستلام.

ومن ضمن القرارات أيضًا، قرار بمنح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة 70 % من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة حال سداد كامل المستحقات المتأخرة، وذلك للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي بمختلف أنواعها ومساحاتها (سكني – تجاري – خدمي – استثماري – صناعي –...)، والفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة.

الحالات التي صدر لها قرارات بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز.

الالتزام بالتوقيتات المحددة للتنفيذ، والتنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.

كما تم منح مهلة لمدة شهرين، لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة (ما عدا أراضي ابنى بيتك) وشاملة أراضي مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام فقط.

ويكون ذلك وفقا للشروط وهي: سريان مهلة التنفيذ والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها للغير، بجانب التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

كما شملت الشروط سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد (بشرط سداد المستحقات حتى التاريخ المقرر للاستلام)، وهذه التيسيرات لا يترتب عليها أي ترحيل للأقساط، كما لا تسرى هذه التيسيرات على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا وتم السداد، كما أنه لا تسرى هذه التيسيرات على أراضي ابنى بيتك، ويشترط ألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب قطعة الأرض.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 150 ألف".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

قفزات كبيرة في أسعار الشقق بـ6 أكتوبر.. ما التفاصيل؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان