إعلان

وادي دجلة العقارية تُهدَئ حركة البيع لتجاوز أزمات السوق وتأخير التسليمات

11:25 ص الأربعاء 31 يناير 2024

شركة وادي دجلة العقارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تخطط شركة وادي دجلة العقارية خلال العام الجاري لتسليم ما يقرب من 1500 وحدة سكنية بمختلف مشروعاتها في وقت تواجه فيه الشركات العقارية تحدي التضخم وارتفاع تكلفة التنفيذ، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة ريمون عهدي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية: إنه تم تسليم عدد أكبر من الوحدات يصل إلى 1600 وحدة في 2023، مقارنة بحوالي 750 وحدة تم تسليمها في عام 2022، ممن يعكس قدرتها على الاستجابة بفعالية للضغوط الاقتصادية مع الحفاظ على الكفاءة التشغيلية.

وأحرزت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية تقدما كبيرا في معالجة تراكم أعمال البناء لديها، والذي تفاقم بسبب آثار الوباء وتداعياته ونجحت الشركة في تسليم 2,350 وحدة حتى الآن، مع التخطيط لتسليم 1500 وحدة إضافية بحلول نهاية العام الجاري، بما يتماشى مع هدف الانتهاء تماما من الأعمال المتراكمة بحلول عام 2026.

ويدعم هذا زيادة كبيرة في إيرادات مبيعات الشركة لعام 2023، لتصل إلى 2.6 مليار جنيه مقارنة بمبيعاتها في العام السابق التي وصلت إلى 1.5 مليار جنيه.

وأكد عهدى أن المساهمون في الشركة يدرسون أيضا زيادة رأس المال لمواجهة الضغوط التي تواجهها في الوقت الراهن، وسيتم إعلان هذا الأمر قريبا.

أضاف أن القروض البنكية أحد الحلول التمويلية التي تعتمد عليها الشركات العقارية، لكنها باتت خيار مستبعد في الوقت الحالي نظرا لارتفاع أسعار الفائدة، ويمكن بدلا من ذلك توريق محفظة الشيكات الخاصة بالوحدات التي تم تسليمها العام الماضي.

وأكد أن أسعار الوحدات في مشروعات الشركة ارتفعت 80% خلال 2023، ومن المتوقع ان تستمر الزيادة في الأسعار نتيجة تغير أسعار مواد البناء الكبير والمستمر، لافتًا إلى أن الشركة حريصة في عمليات البيع خلال الفترة الحالية نتيجة تغيير تكلفة التنفيذ، فلا يتم بيع أي وحدة إلا بعد التأكد من القدرة على تنفيذها.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بنحو 4.6 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه مبيعات محققة في 2023.

فيديو قد يعجبك: