إعلان

شركة العاصمة الإدارية: طرح أراضٍ جديدة قبل نهاية 2023

03:29 م الخميس 07 سبتمبر 2023

اللواء مهندس أحمد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال اللواء أحمد فهمي، مدير شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن عدد مطوري العاصمة الإدارية الجديدة يصل لأكثر من 400 مطور يقومون بتنفيذ أكثر من 500 مشروع عقاري، مشيدًا بهذه المشروعات العقارية الخاصة التي تضيف لشركة العاصمة الجديدة.

وأوضح فهمي، أن الشركة مستعدة لاستقبال جميع المطورين خلال 7 أيام في الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة يوميا.

ودعا فهمي، المطورين العقاريين المنفذين لمشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى سرعة التقدم لإدارة المطورين بالشركة، لجدولة الأقساط دون دفع أي غرامات، والاستفادة أيضا من المدة الإضافية المتاحة لهم، وفقا للتيسيرات التي أصدرتها شركة العاصمة الجديدة مؤخرا لدعم ومساندة المطورين الجادين، وذلك خلال مهلة تصل إلى شهر واحد فقط، والتي بدأت منذ صدور الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج "اللي بنى مصر"، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة قدمت سلسلة من التيسيرات لمطوري العاصمة الجديدة خلال الفترة السابقة، وذلك بعد التغيرات الكبيرة التي حدثت وأثرت في صناعة التشييد والبناء، حيث تم مد مدد إضافية لفترات التنفيذ على مرتين مدة كل منهما 6 أشهر، أولها بعد تصديق مجلس إدارة الشركة في شهر أكتوبر من العام السابق 2022 والثاني بعد مد 6 أشهر إضافية أخرى، وذلك في شهر أغسطس من العام الحالي ليصل الإجمالي سنة كاملة بدون دفع أي غرامات.

وطمأن "فهمي" المطورين العقاريين على تيسير التعامل ودعم ومساندة الشركة، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع المطورين بشكل فردي كل حسب حالته، حيث سيتم التعامل مع كل مطور طبقا للموقف التنفيذي له وموقفه من السداد، مشيرا إلى أن هناك أسلوبا آخر للتعامل مع المطور الذي قام بدفع مقدم ثمن الأرض منذ 3 سنوات، ولم يبدأ في التنفيذ حتى الآن.

وذكر أن الأسلوب الآخر هو إعادة التعامل على الأرض، ويهدف إلى إتاحة الفرصة للمطور العقاري، لأنه طبقا للتعاقد فإن مدة التنفيذ الملتزم بها تم انتهائها، كما أن نسبة التنفيذ لا تتعدى 5%، لذلك تجد الشركة في تلك الحالة عدم جدية هذا المطور، لذلك سيكون التعامل معه بأسلوب مختلف عن المطورين الجادين، الذين قاموا بتحقيق إنجازات على أرض الواقع.

وفيما يتعلق بتطورات الأعمال في منطقة R7، قال فهمي إن منطقة R7 منطقة كبيرة تبلغ مساحتها 1000 فدان وتنقسم إلى 4 مناطق، تبدأ من Zone1 وحتى Zone4، مشيرا إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة قامت باستلام منطقتي Zone 1,2 من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد انتهائها من تنفيذ جميع أعمال المرافق فيهما.

وأوضح أن شركة العاصمة قامت بالانتهاء بعد ذلك من تنفيذ جميع أعمال الطرق فيهما بنسبة 100%.

وتوقع "فهمي" خلال شهر سبتمبر الحالي استلام مرافق منطقتي "Zone 3,4" ليتم البدء في تنفيذ أعمال الطرق واللاند سكيب والتشجير، مضيفا أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق في منطقة R7 بالكامل، بالإضافة إلى أعمال الطرق والرصف واللاند سكيب أيضا في نهاية العام الحالي.

وأعلن أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة بصدد إصدار طرح جديد لجميع الأراضي الباقية في العاصمة الجديدة قبل نهاية العام الحالي ٢٠٢.

وأضاف أن عددا قليلا من هذه الأراضي في منطقة R7 وفي أراضي النشاط المختلط أيضًا، أو ما يعرف بـ"MU22 وMU23"، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن هذا الطرح في جميع وسائل الإعلام قريبا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان