إعلان

لجميع الوظائف.. الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

03:59 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يبحث عدد كبير من المواطنين راغبي الحصول على شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي على الأوراق المطلوبة للتقديم في المشروع.

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في تصريحات تليفزيونية سابقة: "سنُعلن قريبا عن شروط جديدة للمتقدمين من خارج الأولوية، وهم المتقدمين اللي عددهم أكثر من الوحدات المتاحة، حتى نستوعب هؤلاء المتقدمين وفقا لشروط جديدة لمن يرغب في الحجز".

وأكدت أن الإعلان الجديد سيكون قريبا وهو عبارة عن طرح وحدات لاستكمال عدد المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ في الإعلان السابق واعتبارهم خارج الأولوية.

وأشارت إلى أن حاليا لا يوجد تقديم لكن سيتم الإعلان عن طروحات جديدة لاستيعاب الطلب الكبير من المواطنين.

وقبل الإعلان الرسمي يمكنك معرفة الأوراق المطلوبة للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي، والتي تختلف من شخص لأخر وفقا للحالة الاجتماعي وطبيعة العمل وجاءت الأوراق على النحو التالي:

1- استمارة الحجز والإقرار للوحدة السكنية موقعين بخط اليد من كراسة الشروط، على أن تكون بصورة واضحة.

2- إيصال سداد مقدم جدية الحجز والمصاريف الإدارية.

3- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوجة سارية.

4- شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة "الزوج والزوجة، إذا كانــت تعمــل" على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعـلان، بحيث تشمل صافــي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التـي يتحصـل عليهـا الفـرد أو الأسرة “الـزوج والزوجـة إذا كانـت تعمـل وذلك إن وجد”.

5- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة، عمـل إضافـي – األمـاك الزراعيـة أو العقارات أو الأراضـي – معاش استثنائي– امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائـع أو أى أوعيـة ادخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق ماليـة تــدر دخــل إضافي ( تفيــد صافــي الدخــل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة الزوج والزوجة إذا كانــت تعمـل.

بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال:

6- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الاساسية بصافى الدخل السنوي أو الشهري، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل لا تقل عن 6 أشهر.

بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص:

7- تقديـم شـهادة معتمـدة مـن جهـة العمـل تتضمن جميع البيانـات الأساسية بصافى الدخـل السنـوي أو الشـهري وموضحًـا بهـا رقـم السـجل التجـاري والبطاقـة الضريبيـة لجهـة العمـل، وتكون مدة الخدمة بجهة العمل ال تقل عن 6 أشهر

بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية:

8- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

9- شهادة التأمينات الاجتماعية إن وجدت موضحا بها المهنة والأجـر التأميني أو صـورة مـن البطاقة النقابية أو اشتراك النقابـة.

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات:

10– طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

11 -صـور مـن الشهادات الرسمية المثبتة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـي كمـا يلـي: وثيقـة الزواج أو الطـاق أو الوفـاة – شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصـر ورقـم قومـي مُميكـن – قيد عائلي مُميكن لصاحب الطلب مـا عـدا: الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة.

12- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياة.

بالنسـبة لـذوي الإعاقـة:

13- سـ يتم التخصيـص طبقا لعـدد الوحدات المتاحة، وسـيتم مراعاة تخصيص نسـبة 5% مـن الوحـدات المتاحة لـذوي الإعاقـــة بشـرط انطبـاق الشـروط عليهـم وتقديـم المسـتند الـدال علـى درجـة الإعاقـة مـن المجالـس الطبيـةةالمتخصصــة أو مــن اللجنــة الطبيــة العامــة الحكوميــة التابعـة محافظــة المواطـن علــى أن يكــون مســتند إعاقــة حديــث صـادر فـى عـام 2022 أو 2023.

اقرأ أيضًا:

بأسعار جديدة.. الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة ضبطية قضائية على الشقق المخالفة بالعاشر من رمضان

الإسكان: طرح 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج قريبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان