إعلان

"تطوير مصر" تستثمر 55 مليار جنيه في 3 مشروعات سكنية

02:00 ص الإثنين 03 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن الشركة حققت 60% من حجم المبيعات المستهدف من حجم المبعات في 2018 والذي كان 8 مليارات جنيه.

وأضاف شلبي في تصريحات لـ"مصراوي"، أن حجم استثمارات الشركة بلغ 55 مليار جنيه في 3 مشروعات، بواقع 4 مليارات في مشروع فوكا باي، والذي سيتم تسليم أول مرحلة منه نهاية العام الجاري، و18 مليار جنيه لمشروع المونت جلالة، والذي يستمر تنفيذه على 3 مراحل حتى 2017.

وتابع: "سيتم ضخ ما يقرب من 28 مليار جنيه حجم استثمارات مشروع بلوم فيلدز في مدينة مستقبل سيتي، بجانب 5 مليارات جنيه للشق التعليمي بالمشروع".

وأكد شلبي، أن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع كيرتين للضيافة، تتضمن تنفيذ 7 فنادق بمشروعي المونت جلالة بالعين السخنة وفوكا باي بالساحل الشمالي، بحجم استثمارات يبلغ 4.5 مليار جنيه، مقسمة بواقع 2.5 مليار جنيه لتنفيذ 3 فنادق بطاقة 1340 غرفة ووحدة فندقية بإلمونت جلالة، و2 مليار جنيه لتنفيذ 4 مشروعات فندقية بطاقة 1340 وحدة بمشروع فوكا باي، على أن يبدأ تسليم أول فندق في 2020.

وأوضح أن السوق العقاري المصري يتمتع بالقوة والمرونة: "الدولة أصبحت تلعب دورًا تنمويًا في اطلاق المشروعات الكبرى والمدن الكبيرة، والتي تخلق نواة للاستثمار الجادة والتي تساعد المطورين العقاريين على دخول هذه المشروعات وتنفيذ مشروعاتهم"، لافتًا إلى عدم وجود منافسة بين الدولة والقطاع الخاص: "فالدولة لابد أن تنفذ مشروعاتها في العاصمة الغدارية والعلمين الجديدة حتى تستطيع خلق تنمية حقيقية يعمل بعدها المطورين العقاريين بسهولة".

وشدد شلبي، على أن دور الدولة لابد أن يتوقف عند حد معين يقتصر على مراحل البدايات في تنفيذ المدن الجديدة لدفع التنمية بها وجذب المستثمرين إليها مثل ما يحدث في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: