إعلان

"بروبرتي فايندر": العاصمة الإدارية والعين السخنة تسجلان أعلى نمو خلال 2018

12:54 م الأحد 22 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أصدر موقع "بروبرتي فايندر" المتخصص في التسويق العقاري، نتائج النصف الأول من عام 2018، والتي شهدت طرح العديد من المشروعات العقارية في مختلف محافظات مصر، ليسجل النصف الأول واحدة من أكثر فترات السوق العقاري نشاطا في السنوات الماضية.

وسجل تقرير "بروبرتي فايندر" إقبالا كبيرا في العرض والطلب، وحقق 19.9 مليون زيارة من المهتمين بالسوق العقاري المصري خلال النصف الأول من العام؛ وجاءت القاهرة الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر في صدارة المناطق الأكثر إقبالًا يليها: الشيخ زايد، العين السخنة، العاصمة الإدارية الجديدة، الساحل الشمالي، المعادي، مدينة نصر، مدينة الشروق، مدينة المستقبل، المقطم.

ورصد التقرير لأول مرة دخول العاصمة الإدارية الجديدة ضمن قائمة المناطق العقارية الأكثر طلبًا، ويقول محمد حماد مدير عام "بروبرتي فايندر" مصر: "سجل الطلب على مشروعات العاصمة الإدارية طلبًا كبيرًا، يعد الأعلى نموًا بين المشروعات العقارية الأخرى، وسجلت المرتبة الرابعة في أكثر المناطق جذبا للباحثين عن عقارات للسكن أو للاستثمار".

وأضاف، السبب الرئيسي لذلك هو بدء عمليات الحجز في العديد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي أعلنت الحكومة عن موعد نقل العديد من المؤسسات الرسمية والوزارات إليها، وتتميز بتخطيط حديث وبنية أساسية متطورة، مع وجود تنوع في المشروعات المطروحة ما بين تجاري وإداري وسكني وترفيهي، مع أنظمة سداد طويلة الأمد.

وأشار الي أن هذا بدوره نشط حركة البيع والشراء في منطقة العين السخنة القريبة، والتي احتلت لأول مرة المكانة الأولى في الواجهات العقارية الأكثر جذبا خارج القاهرة، بفضل وفرة المشروعات السياحية الجديدة خاصة القريبة من مدينة هضبة الجلالة، بالإضافة الي تنشيط حركة إعادة البيع للمشروعات القائمة بالفعل".

وكشف تقرير "بروبرتي فايندر" النصف سنوي عن أكثر 8 مشروعات عقارية طلبا في منطقة العين السخنة وجاءت كالتالي: مشروع بلو بلو، المونت جلاله، أزهى، تلال السخنة، كورونادو مارينا، بورتو السخنة، لافيستا 6، ستيلا دي ماري سي فيو.

واحتل الطلب على التجمعات السكنية "الكومباوند" صدارة عروض الشراء والبيع، خاصة في المدن الجديدة، وكان في المقدمة مشروع، ميدتاون، وال بوسكو، وأويا، ذا سيتي، ليبرتي فيلدج، بوكا.

وجاءت الشقق في المرتبة الأولى من حيث الطلب، وخاصة ذات المساحات الكبيرة فوق 210 متر، يليها بنسبة أقل من الثلث الفيلات بمختلف أنواعها المستقلة، وتوين هاوس، وتاون هاوس، وجاء الطلب على الشاليهات ثالثا، ثم الطلب على المباني الإدارية والتجارية.

ويعلق حماد قائلا: "الملاحظ أن حركة نمو التجمعات السكنية الكبيرة باتت غالبة على المشروعات الجديدة التي يطرحها القطاع الخاص، وأغلب المشروعات التي يعلن عنها في مناطق القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة الي منتجعات وقرى العين السخنة والساحل الشمالي".

وأضاف، "هذه المشروعات تتميز بنظم سداد متعددة طويلة الأمد، واختيارات عدة في المساحات المعروضة للبيع، مع وجود العديد من الخدمات ووسائل الترفيه المتوفرة".​

فيديو قد يعجبك: