إعلان

"سيتي إيدج" تستثمر 5.5 مليار جنيه في مشروعين بالشيخ زايد

12:07 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تعتزم شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ضخ استثمارات بملياري جنيه خلال العام الجاري، من خلال مشروع إيتابا، ومشروع آخر تجاري بمدينة الشيخ زايد.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن مشروع إيتابا هو أول مشروعات الشركة في القطاع العقاري، والذي يقع على مساحة 77 فدانًا، بحجم استثمار يصل إلى 2 مليار جنيه، كما يجري تنفيذ مشروع تجاري ترفيهي أخر في مدينة الشيخ زايد على مساحة 14 فدانًا، بإجمالي استثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

وأوضح القاضي، لمصراوي، اليوم الأحد، أن مشروع "إيتابا" يتكون من فيلات وتاون هوس، بينما يوجد 13% فقط من المساحة البنائية للمشروع عبارة عن شقق، لافتًا إلى أنه جرى بيع المرحلة الأولى بالكامل والتي تمثلت في 10% من المشروع، بنحو 250 مليون جنيه، كما جرى فتح البيع في المرحلة الثانية، موضحًا أن عملية التسليم تبدأ بعد ثلاث سنوات ونصف.

وعن أسعار الوحدات، قال القاضي، إن البيع يجري بالوحدة وليس بالمتر، فأقل وحدة جرى بيعها في المشروع كانت بـ 2.6 مليون جنيه بمساحة تصل إلى 153 متر، بينما سجلت أعلى سعر بيع بـ10 ملايين جنيه، لأحد الفيلات في المرحلة الأولى للمشروع.

ولفت إلى سداد ثمن الأض بالكامل، الأمر الذي سينعكس على سرعة تنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن تمويل الشركة ذاتيا ولا يعتمد على القروض البنكية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن ملكية الشركة تتوزع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة 60% وبنك التعمير والإسكان بنسبة 38%، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار بـ2%، لافتًا إلى أن مساهمة هيئة المجتمعات في الشركة لا يعني أنها ستحصل على أراضي في أماكن مييزة أو بأسعار مختلفة، فعمليات ترسية الأراضي سواء بالبيع المباشر أو الشراكة تتم بكل شفافية.

ولفت إلى أن الشركة تعمل الآن على التوسع بالسوق المحلي بشكل كبير من خلال دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بكل مكان ممكن سواء في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية أو العلمين الجديدة، أو في المدن التي تجري تنميتها مثل القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر.

وأوضح، أن القاهرة الجديدة سيطرت لفترة طولية على استثمارات المطورين العقاريين، لكن الآن باتت هناك منافسة من نوع أخر على التواجد بقوة مرة أخرى غرب القاهرة خاصة مع التوسعات الجددية لمدينة الشخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، متوقعًا أن تتوجة نسبة كبيرة من العملاء إلى غرب القاهرة مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: