إعلان

الفطيم العقارية: 30 مليار جنيه تكلفة مشروع "كايرو فستيفال سيتي"

04:44 م الثلاثاء 20 مارس 2018

القاهرة - وكالات:

قال أشرف عز الدين عبد الفتاح العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية، اليوم الثلاثاء، إن التكلفة الاستثمارية لمشروع "كايرو فستيفال سيتي" تبلغ نحو 30 مليار جنيه (1.71 مليار دولار) حتى 2023، بحسب وكالة رويترز.

يأتي ذلك مقارنة مع تقديرات سابقة للشركة بأن تتراوح التكلفة الاستثمارية للمشروع بين 15 و17 مليار جنيه.

وبحسب الوكالة، قال عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن ثلث تلك الاستثمارات سيأتي عبر قروض والباقي ستموله الشركة ذاتيا، مضيفا أن نسبة تنفيذ المشروع ككل بلغت 60%، وأن الشركة أنفقت 12 مليار جنيه فيه حتى الآن.

وأشار إلى أن الجزء السكني من المشروع مقام على مساحة 1.1 مليون متر مربع، وأن من المقرر الانتهاء من الجزء الفندقي هذا العام بتكلفة استثمارية أربعة مليارات جنيه.

وقال عبد الفتاح إن مبيعات الشركة المتوقعة لهذا العام تبلغ 4.5 مليار جنيه مقارنة مع 2.9 مليار جنيه في العام الماضي.

وأضاف أن استثمارات شركته هذا العام ستبلغ 2.5 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار العام الماضي.

كانت الشركة قد بدأت العمل في مشروع كايرو فستيفال سيتي الواقع في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة عام 2008. ويقام المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويضم مركزا تجاريا ومنطقة إدارية وفنادق ومدارس ومنشآت طبية ووحدات سكنية.

وقال عبد الفتاح إن الشركة تعتزم طرح أربعة مشروعات هذا العام تنقسم إلى مشروعين سكنيين وآخرين إداريين في كايرو فستيفال سيتي بتكلفة 7.5 مليار جنيه، ومبيعات متوقعة 15 مليار جنيه، مضيفا أن المشروعات الأربعة ستنتهي ويتم تسليمها خلال ثلاث سنوات.

وأردف قائلا إن شركته ستبدأ بناء فندق خمس نجوم بطاقة 270 غرفة و50 شقة فندقية على أن ينتهي خلال 2023.

وأضاف أن الشركة ستضيف 27 ألف متر مربع لمساحة مركز التسوق بمشروع كايرو فستيفال سيتي لتصل مساحته إلى 222 ألف متر مربع، وأن التوسعات ستبدأ في عام 2019 على أن تنتهي في عام 2023 بتكلفة تزيد عن مليار جنيه.

 

فيديو قد يعجبك: