إعلان

الإثنين.. انطلاق فعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض "سيتى سكيب"

01:07 م السبت 10 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تنطلق فعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض "سيتي سكيب" العقاري، يوم الإثنين المقبل، الذي يستعرض خطط مصر العقارية لهذا العام.

ومن المقرر أن تكشف القطاعات الحكومية وكافة القطاعات المعنية في القطاع العقاري والخبراء عن كيفية تحقيق مصر لأهدافها في مجال التنمية العمرانية كجزء من أهداف استراتيجية 2030، خلال المؤتمر.

ويركز المؤتمر على القضايا الأساسية التى تهم قطاع العقارات في مصر، وتسليط الضوء على حالة القطاع العقاري في مصر والفرص الجديدة فى القطاع، ومن المقرر أن تنعقد حلقة نقاش موسعة لمناقشة خطط الاستدامة طويلة الأجل في القطاع العقاري بالإضافة إلى جدوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تطوير مناطق خارج العاصمة.

ومن جانبه، قال إيان ألبرت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة كوليرز، وأحد المتحدثين في مؤتمر هذا العام إن "النمو السكاني وزيادة الاستثمار في البنية التحتية والاستثمارات ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة تعزز الاستثمار في سوق العقارات بالقاهرة الكبرى".

وأشار إلى أنه بحلول نهاية عام 2018 من المتوقع أن يكون السوق السكني غير مزود بـ32 ألف وحدة، ومن المتوقع أن تزداد هذه الفجوة إلى 580 ألف وحدة بحلول عام 2022، مشددًا على أنه ستكون هناك زيادة في عدد الوحدات السكنية تقدر بـ 52 ألف وحدة سنويًا، فى حين أنه من المتوقع أن يصل العرض إلى 20 ألف وحدة سنويًا.

 

فيديو قد يعجبك: