إعلان

"المراسم للتطوير العمراني": ضخ 32 مليار جنيه استثمارات خلال 5 سنوات

12:42 م الإثنين 12 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق حلمي الرئيس التنفيذي لشركة المراسم للتطوير العمراني، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بنحو 32 مليار جنيه من خلال 3 مشروعات تعمل الشركة في تنفيذها خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف "حلمي" أن المشروع الأول الذي تعمل الشركة على تنفيذه هو "فيفث سكوير" على مساحة 158 فدانًا بشرق القاهرة، لافتًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 16.5 مليار جنيه وإيراداته المتوقعة 18 مليار جنيه وتتكون مرحلته الأولى من 1530 وحدة سكنية.

وتابع، في بيان، اليوم الاثنين: "المشروع الثاني للشركة هو "كابيتال جيت" في شرق القاهرة ويقع على مساحة 97 فدانا، بتكلفة استثمارية 12.5 مليار جنيه وإيراداته المستهدفة 14 مليار جنيه، لافتًا إلى أن تمويل مشروعات الشركة ذاتيًا بجانب جزء يعتمد على القروض والمبيعات المتعاقد عليها.

وقال "حلمي" إن الشركة ستطلق مشروعًا سياحيًا في مدينة رأس سدر شرقي القاهرة خلال 2019، موضحًا أن الشركة تستهدف مضاعفة مبيعاتها هذا العام للوصول إلى 5 مليارات جنيه، بدلا من 2.5 مليار في 2017.

وأوضح رئيس الشركة، أن هناك مسؤولية مجتمعية لابد أن تشارك بها كل القطاعات الخاصة، وأطلقت الشركة عملة "مفتاح مقابل مفتاح" بالتعاون مع جمعية الأورمان، لتشمل هذه المبادرة المشاركة في تطوير الحياة داخل القري الأكثر احتياجاً في صعيد مصر، وتطوير منزل في قري صعيد مصر مقابل كل منزل يتم بيعه، وتم افتتاح المرحله الأولى والتى شملت تطوير 140 منزلًا في 3 قرى بمحافظة بني سويف، ومن المستهدف استمرار تلك المبادرة طوال السنوات المقبلة.

ولفت إلى أن المبادرات المجتمعية لم تقتصر على التطوير بقرى الصعيد، بل امتدت لدعم ذوي القدرات الخاصة، بتوقيع عقد رعاية لمدة 3 سنوات من 2018 إلى 2020 للجنة البارالمبية لرعاية أبطال مصر من ذوي القدرات الخاصة لتأهيلهم لتمثيل مصر في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.​

فيديو قد يعجبك: