إعلان

"مارسيليا العقارية": 6 مليارات جنيه حجم استثماراتنا خلال 2017

05:00 م الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

كشفت شركة مارسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، عن حصاد أعمالها بالسوق العقارية خلال العام الماضي، والموقف التنفيذي لمشروعات بقيمة 6 مليارات جنيه تنفذها الشركة حاليًا، وكذلك توقعاتها للعام الجديد، في ضوء انتعاش الاقتصاد المحلي.

وطرحت مارسيليا مطلع العام الماضي مشروعًا تنمويًا متكاملًا لتطوير مدينة الإسكندرية تحت عنوان "التنمية والاستثمار فى مدينة الإسكندرية.. رؤية الإسكندرية 2030" وذلك في إطار المشاركة في مؤتمر"مصر والسياحة العلاجية"، بهدف استعادة رونق الإسكندرية وتحقيق التنمية المستدامة بها، بالإضافة إلى تحويلها لمدينة سياحية عالمية.

كما عملت مرسيليا على تطوير مشروعات أخرى فقد دشنت قرية "بلو باي آسيا السخنة" أول منتجع سياحي فى مصر مصمم بالكامل على الطراز الأسيوى في البحر الأحمر على مساحة 58 فدانًا، وهو إحدى مشروعات المجموعة التي تقع على البحر مباشرة بالعين السخنة.

ولدى المجموعة سلسلة من المشروعات السياحية التي غيرت وجه الساحل الشمالي وذلك ضمن إستراتيجيتها لتطوير مشروعات سياحية متكاملة للوصول بمشروعات مرسيليا إلى العالمية ورؤيتها نحو منح عملائها امتيازات غير مسبوقة وجاء مشروع "مرسيليا بيتش 4" كأحدث مشروعات الشركة الإستثمارية في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه و بلغت مبيعات المرحلة الأولى منه نحو 411 مليون جنيه حيث نفذت جميع وحداته بالكامل قبل إنطلاق الموسم الصيفي وقد تم الافتتاح التجريبي للمرحلة الأولى من المشروع في نفس توقيت افتتاح منطقة الحفلات "مرسيليا بيتش آرينا" والتي شهدت موسم جمع نجوم الغناء طوال الصيف ومنهم الفنان محمد حماقي والتي صنفت أقوي حفلات صيف 2017.

وفي إطار تطوير مشروع "مرسيليا بيتش 4" وقعت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري عقد إدارة وتشغيل لفندق عالمي "نجوم" مع مجموعة سويس بل العالمية وهى الشراكة التي تعد فرصة للساحل الشمالي للتقدم نحو العالمية وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وشهد العام الماضي تأسيس شركة مرسيليا لإدارة الأصول التي تعد تطوير لمفهوم لإدارة الأصول والممتلكات بهدف رفع مستوي المشروعات التي تدار تحت مظلتها وتعظيم العائد لملاك الوحدات العقارية حيث إن إجمالي الأصول طويلة الأجل للمجموعة تجاوزت 2.5 مليار جنية مصري لعام 2016 جنيه مقارنة بـ2.3 مليار جنيه لعام 2015 بزيادة 200 مليون جنيه وتم التوسع في تأسيس الشركات وزيادة حجم نشاط الشركات طوال عام 2017، و تعمل المجموعة علي دراسة مالية وفنية واعية لعدد من المشروعات بالقاهرة والساحل الشمالي والصعيد والدلتا تمهيداً لتوسيع بقعة مشروعاتها بداخل مختلف محافظات مصر.

كما قامت المجموعة بإطلاق تطبيقها الذكي في مجال التكنولوجيا العقارية، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين التواصل مع أقسام الشركة المختلفة مثل خدمة العملاء وفريق المبيعات وإدارة التسويق والعقارات.

كما شهد عام 2017 عدد من التعاقدات الهامة والشراكات وتوقيع لمذكرات تفاهم مع عدد من المستثمرين والمكاتب الإستشارية على المستوى المصري والعالمي مثل مكتب المهندس الاستشارى حسين صبور، ومكتب ديزاينولوجى البلجيكي، و JLL العالمية، وكوليرز انترناشونال كما قامت بوضع الرتوش الأخيرة لتصميم فندق حياة مرسيليا بدبي مع مجموعة سيتى ماكس العالمية والتي ستتولي إدارته.

فيديو قد يعجبك: