إعلان

"بارونز كورت" تقيم فندقا بمشروع أليكس ويست باستثمارت 300 مليون جنيه

12:12 م الأحد 24 سبتمبر 2017

أليكس ويست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء غانم:

تعتزم شركة بارونز كورت -أكبر مطور عقاري في الإسكندرية- تنفيذ فندق ثان بمشروعها أليكس ويست، بمحافظة الإسكندرية باستثمارات 300 مليون جنيه.

وقال هشام أكرم، العضو المنتدب للشركة، في تصريحات لمصراوي، إن الشركة تعد حاليا الدراسات اﻻستشارية للفندق الجديد 4 نجوم، ليضم 250 غرفة.

ويعد هذا الفندق هو الثاني للشركة بعد أن افتتحت فندق راديسون بلو عام 2009 ضمن مشروع أليكس ويست، والذي يشمل 262 غرفة على مساحة 33 ألف متر مربع، وتصل نسبة الإشغال بالفندق 85%.

وأضاف أكرم، أن الشركة تستهدف رفع الطاقة الفندقية الحالية بالمشروع من خلال إنشاء عدة فنادق أخرى لتصل إلى 1500 وحدة فندقية فى ظل العجز الكبير فى الفنادق بالمحافظة من فئتي 4 و5 نجوم، حيث يبلغ إجمالي عدد الغرف في هاتين الفئتين بالمحافظة 3500 غرفة فندقية فقط.

وأشار أن الشركة تتفاوض مع عدة شركات عالمية لإدارة الفندق الجديد فيما تلقت عروضاً من مستثمرين لتنفيذه بالشراكة بينهم، وهو الأمر قيد الدراسة.

ويقام مشروع أليكس ويست على مساحة 620 فداناً غرب محافظة الإسكندرية، ويضم أنشطة متنوعة ما بين السكني الفندقي والسكنية باستثمارات 50 مليار جنيه، منها 10 مليارات للتجاري والإداري و15 مليار جنيه مخصصة للاستثمار السكني و2 مليار للأنشطة التعليمية و500 مليون جنيه للأنشطة الرياضية والنوادي.

وأنهت الشركة المرحلة السكنية الأولى "أنطونيادس" بمساحة 530 ألف متر مربع، وتضم 520 فيلا وجاري تنفيذ المرحلة الثانية "سانت كاترين" بمساحة 258 ألف متر مربع، وتضم 406 فيلات.

وقال أكرم إن المرحلة السكنية الثالثة التي سيتم طرحها قريبًا تشمل إضافة وحدات سكنية اقتصادية تضم 172 عمارة سكنية بإجمالي 5 آلاف وحدة سكنية تقع على مساحة 467 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تديرها شركة متخصصة في إدارة المرافق؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات المتميزة للسكان.

واعلن أكرم إن الشركة ستبدأ في بيع المرحلة الثالثة بداية من الشهر المقبل.

أوضح أن الشركة حققت 59 مليون جنيه أرباحاً، العام الماضي، وبلغت استثماراتها منذ بدء المشروع 2 مليار جنيه، في المقابل ضخت الشركة استثمارات بقيمة 600 مليون جنيه العام الماضى.

ويضم أليكس ويست مركزاً للمؤتمرات على مساحة 16 ألف متر مربع، وتم افتتاحه، مؤخراً، ويتكون من 4 قاعات رئيسية، و9 قاعات فرعية إلى جانب المستشفى السعودي الألماني على مساحة 88 ألف متر مربع، وتخطط الشركة لإنشاء مستشفى عام و7 مستشفيات متخصصة وبرج طبي وكلية العلوم الطبية.

ويتمتع مشروع أليكس ويست العقاري بموقع جغرافي متميز، حيث يمثل نقطة التقاء لمحافظة الإسكندرية شرقًا ومدينة برج العرب غربًا والساحل الشمالي شمالًا ومحافظة القاهرة جنوبًا، كما يعد نقطة التقاء لكل من محور التعمير وبحيرة مريوط بطول 5 كم وطريق الساحل الشمالي.

فيديو قد يعجبك: