السعودية المصرية للتعمير تبدأ أولى خطوات مشروعها في العاصمة الإدارية

12:32 م الإثنين 23 أكتوبر 2017
السعودية المصرية للتعمير تبدأ أولى خطوات مشروعها في العاصمة الإدارية

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير مع مكتب ديستانس استوديو للاستشارات الهندسية عقد تنفيذ أعمال التصميمات المتكاملة لأول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقا لبيان من الشركة اليوم الإثنين.

وبحسب البيان، قال درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركته حريصة على سرعة اتخاذ الخطوات التنفيذية للمشروع، واختارت المكتب الاستشاري ديستانس استوديو بعد المفاضلة بين عدة مكاتب أخرى، حيث تستهدف الشركة تنفيذ مشروع عمراني متكامل مبتكر يتبع أحدث النظم المعمارية والإنشائية.

وأضاف أن الشركة تستعد للتقدم إلى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بطلب الحصول على القرار الوزاري للمشروع أول نوفمبر المقبل على أن يتم بعد ذلك استكمال أعمال التصميمات المختلفة واستخراج تراخيص البناء اللازمة بحسب شروط شركة العاصمة الإدارية في هذا الخصوص.

وأشار حسنين إلى أن الشركة تستهدف البدء في تنفيذ المشروع مطلع عام 2018، وتبلغ مساحة المشروع 70 فدانا ويحدها 4 شوارع من مختلف الاتجاهات يبلغ عرض الشارع الرئيسي 120 مترا، وتعتزم الشركة ضخ حوالي 4 مليارات جنيه استثمارات مبدئية في تنفيذ المشروع.

وبحسب البيان، كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعميرعن توقيع خمس عقود مقاولات بقيمة 350 مليون جنيه لتنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية الخاصة لـ 60 عمارة وهي المرحلة الأولى من كومباوند الرياض الذي سيتم إنشاؤه بالقاهرة الجديدة.

واشار حسنين إلى أن الشركة قامت في وقت سابق بترسية وتوقيع عقود أعمال تنفيذ تلك العمارات دون أن تشمل التشطيبات الداخلية، وفضلت أن يتم إسناد تلك الأعمال إلى الشركات المنفذة وذلك لمنع أي صعوبات في التنسيق حال دخول شركات أخرى.

وأوضح أنه من المقرر بدء الأعمال قريبا في ظل انتهاء جزء كبير من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى.

ومن المنتظر تسليم المرحلة الأولى والثانية، واللتين تضمان 84 عمارة بإجمالي 1300 وحدة بنهاية 2018 تمثل حوالي 70% من الأعمال بالمشروع والذي يضم بالكامل 120 عمارة بإجمالي 1897 وحدة، حيث من المقرر الانتهاء من الأعمال المتبقية خلال 2019، بحسب البيان.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان