في معرض "سيتي سكيب"..اشتري عقار مقابل 200 ألف يورو واحصل على الإقامة بأوروبا

03:03 م الأحد 02 أبريل 2017
في معرض "سيتي سكيب"..اشتري عقار مقابل 200 ألف يورو واحصل على الإقامة بأوروبا

معرض سيتي سكيب

كتبت - ندى الخولي:

يشارك عدد من الشركات الأوروبية العاملة في مجال تصدير العقارات، بمعرض سيتي سكيب الذي بدأ أول أمس الجمعة، ويستمر حتى غد الإثنين.

وتروج هذه الشركات لبيع العقارات في بعض الدول الأوروبية خاصة في قبرص واليونان، والتي تمنح حق الإقامة لكل من يستثمر مبلغا محددا في شراء العقارات بها.

في جولة "مصراوي" على عدد من شركات التصدير العقاري الأوروبية، قال جون جورج، مدير فرع القاهرة في الشركة العقارية القبرصية "K Savva" للتصدير العقاري، إن شركته طرحت خلال معرض "سيتي سكيب" فرصة الحصول على إقامة بقبرص مقابل 10 آلاف يورو فقط.

"بمناسبة سيتي سكيب عرضت الشركة فرصة أمام المواطنين المصريين للحصول على إقامة في قبرص مقابل 10 آلاف يورو فقط، تمثل مقدما لوحدة بقمة 200 ألف يورو، على أن يستكمل المشتري السداد على أقساط لمدة 4 سنوات" وفقا لما قاله جورج.

وأضاف أن المشتري سيتسلم العقار خلال عام ونصف أو عامين بعد دفع حوالي 60% من قيمة الوحدة.

وأوضح جورج أن "بعض الدول الأوروبية فتحت الباب أمام الحصول على حق الإقامة مقابل الاستثمار العقاري بمبالغ مالية تقدر بـ٢٠٠ ألف يورو للاستثمار العقاري، و٣٠٠ ألف يورو للاسثمار العقاري السريع، و٢.٥ مليون يورو للاستثمار التجاري والجنسية، وبعض الدول مثل انجلترا تتيح إمكانية الاستثمار العقاري بداية من ٥٠٠ ألف يورو".

وأضاف جورج أن "الإقامة في أي بلد أوروبي تتيح للمستثمر العقاري كل مميزات المواطن الأوروبي عدا العمل لدى الغير والانتخاب".

كما يمكن للمستثمر العقاري الذي يحصل على إقامة في بلد أوروبي أن يصطحب أقاربه من الدرجة الأولى "أم وأب وزوج وزوجة وأبناء"، بحسب جورج.

وأضاف جورج "التوجه نحو الشراء والاستثمار العقاري بالدولة الأوروبية زاد في مصر في أعقاب ثورة ٢٥ يناير، وحتى الآن في زيادة مستمرة"، مدللا على أن الشركة حققت مبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري بما يقدر  بـ١.٥ مليون يورو من مصر لقبرص فقط.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

أخبار تهمك