إعلان

مستشار "الإسكان": الإقبال على معرض سيتي سكيب يؤكد انتعاش سوق العقارات

04:33 م الجمعة 31 مارس 2017

خالد عباس

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أحمد عبد الحافظ:

قال خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن المبالغة في تقدير حالة الركود في السوق العقاري غير دقيقة.

وأضاف عباس في تصريحات لـ"مصراوي" على هامش افتتاح معرض "سيتي سكيب مصر ٢٠١٧"، أنه يمكن النظر إلى حجم الاستثمارات في القطاع من خلال حجم المبيعات لشركات التطوير العقاري، وتابع "نجد أنه ليس من الحقيقي أن هناك حالة ركود في سوق العقارات، ويدعم وجهة النظر هذه حجم الإقبال على معرض ستي سكيب في يومه الأول".

وأوضح عباس، أنه بالنظر إلى أرباح الشركات العقارية؛ لن تستيع رصد حالة السوق من الناحية الفعلية، لأن الشركات العقارية لا تستيع رصد أرباحها فعليا إلا بعد انتهائها من تسليم وحداتها.

وأكد عباس، أن الطلب على السوق العقاري لن يتوقف لأن حجم النمو السكاني في مصر لن يتوقف، وكذلك معدلات الزواج السنوية لن تتوقف، وبالتالي الطلب على العقار المصري من قبل العاملين والمقيمين في الخارج، لأن العقار المصري لا يزال يمثل الاستثمار الآمن لمدخرات المصريين العاملين في الخارج، خاصة أن فروق الأسعار في اللحظة الحالية في صالح هذه الفئة.

وتابع عباس "ليس دقيقا ما يشاع عن أن السوق العقاري يشهد أزمة، أو ركودا"، موضحا أن الرجوع للأرقام الحقيقية في السوق هي التي تؤدي لقراءة صحيحة للقطاع.

وقال إن السوق العقاري المصري من مميزاته لا يتأثر بالشائعات، ودائمًا ما تكون الأرقام مخالفة لكل التوقعات السلبية للسوق.

فيديو قد يعجبك: