إعلان

فوز وحيد.. 4 منتخبات عربية تهزم في افتتاحية أمم أفريقيا 2021 (تفاعلي)

05:42 م الخميس 13 يناير 2022

تصميم- مايكل عادل

كتب- محمود الشال:

نتائج مخيبة للمنتخبات العربية الـ7 المشاركة في بطولة أمم أفريقيا2021، بعد خسارة 4 منتخبات؛ بينهما مصر وتونس في المباراة الأولي لكل منها بالبطولة التي تقام في الكاميرون، وتعادل منتخبين أخريين، بينما كان المغرب هو المنتخب العربي الوحيد الذي حقق فوزا، بهدف وحيد على منتخب غانا.

ليتصدر المغرب المركز الأولي مناصفة مع الجابون، بنهاية الجولة الأولي، أمس الأربعاء، بينما سجلت باقي المنتخبات العربية نتائج سلبية في هذه الجولة، بما فيها منتخب الجزائر حامل اللقب والمرشح الأول للبطولة الذي تعادل مع سيراليون.

الجولة الأولي من البطولة سجلت هزيمة 4 منتخبات عربية، بهدف في مباراة كلا منهما، وهي النتيجة التي سيطرت على أغلب مباريات الجولة الأولى من البطولة، الفقيرة تهديفيا حتى الآن، كما يصفها محللين رياضيين.

وعلى المستوى الهجومي أحرزت المنتخبات العربية الـ7، هدفا وحيد، هو هدف فوز منتخب المغرب، أما على المستوى الدفاعي، فتلقت شباك أربعة منتخبات أخرى أهداف، ومنتخبين خرجا دون إحراز أو تلقي أهداف، هما الجزائر والسودان.

ثلاثة منتخبات خسرت في الشوط الأول، لم تصمد أكثر من 30 دقيقة قبل تلقى هدفا في شباكها، فضلا عن تلقي منتخب موريتانيا الهدف بعد 10 دقائق فقط من صافرة بداية المباراة، فيما تلقى المنتخب التونسي هدفا في الدقيقة 48 في الشوط الثاني من ضربة جزاء.

أما مباراة تونس فكانت الأغرب في البطولة، فالفريق تلقى هدف من ضربة جزاء، وأضاع لاعبه وهبي الخزري فرصة التعادل من ضربة جزاء أخرى، قبل أن ينهي الحكم الزامبي "جاني سيكازو" المباراة مرتين قبل موعدها بصافرة مبكرة، وصفها محللين بـ "فضيحة تحكيمية"، وبعد استبداله بالحكم الرابع وطلب مندوب الاتحاد الإفريقي استكمال 3 دقائق للمباراة، رفض المنتخب التونسي العودة إلى أرض الملعب مرة أخرى، حيث "كان اللاعبون في حمام الثلج وعودتهم قد تسبب إصابات"، وفق مراسل قنوات بين سبورت، ليتم احتساب المباراة لمنتخب مالي، فما أُعتبر منتخب تونس منسحبا.

وفي الدقيقة 85:10 أنهى الحكم المباراة، بعدما أشار في الدقيقة 79 للحكم الرابع بخمس دقائق وقت بدل ضائع.

وتقدم منتخب تونس بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن أحداث مباراة مالي، مطالبا بإعادة المباراة.

فيديو قد يعجبك: