إعلان

القدس بعيون سيدة مصرية تتجول في شوارع البلدة القديمة والأقصى (فيديو)

08:25 م الأحد 26 أغسطس 2018

القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-إشراق أحمد:

على مدار ثلاث سنوات، تسافر عبير أحمد من سويسرا إلى القدس المحتلة، عبر جواز سفرها الأجنبي تدخل السيدة المصرية إلى الأراضي المحتلة، منذ شدت الرحال للمرة الأولى وزاد اشتياقها للمكان عامًا تلو الآخر، ترى في ذلك رسالة تنصر بها سكان القدس والمرابطين في المسجد الأقصى، تشد من أزر صمودهم، وتربت على أكتافهم، تخبرهم أنهم ليسوا وحدهم، والقضية لا تخص الفلسطينيين فقط.

تمضي عبير أوقاتها داخل القدس، تسجل بكاميرا هاتفها المحمول تفاصيل المكان الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي تغيير معالمه. في نفسها رغبة عارمة بأن يرى الغرباء ومَن لا يزور القدس والأقصى ما تبصره عيناها، حتى لو كان ذلك بجودة محدودة، فقط تود إخبار الجميع أن القدس مازالت وستظل قبلة وبوصلة للعرب والمسلمين وكل مَن يُعلي كلمة الحق.

في جولة استغرقت 21 دقيقة، أرسلتها السيدة إلى مصراوي من أيام زيارتها. تنقل ذات السادسة والثلاثين ربيعًا وجودها في البلدة القديمة، الأسواق، الحياة، المارة، وصولاً إلى المسجد الأقصى المبارك.

المعلومات التي تضمنها الفيديو اعتمدت على المصادر التالية: مركز المعلومات الفلسطيني التابع لوكالة الصحافة والمعلومات (وفا)، كتاب الإحصاء الفلسطيني عام 2017، ومركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان "بتسليم".

فيديو قد يعجبك: