إعلان

رسالة "واتس آب" من "إمبابة".. حيلة سوري لـ"شد رجل الزبون"

02:26 م السبت 11 أغسطس 2018

كتب- محمد زكريا:

تصوير- عُمر حسن:

في إمبابة، يتوقف العابرون أمام محل يعرض ملابس السيدات، ليس من أجل الشراء فقط، لكن مشدوهين إلى صورة مطبوعة على الزجاج، كأنها محادثة بين طرفين على تطبيق واتس آب، فكرة ابتكرها شاب سوري حتى يبيع بضاعته الجديدة.

قبل خمس سنوات، حضر سامر موفق إلى مصر، بعد أن شبع من أخبار الموت في سوريا، سكن شارع السودان في الجيزة، وكان عليه أن يمارس عملًا، يوفر منه قوت يومه.

عمل سامر في مجال الملابس، حقق نجاح وترقى في إدارات محلات شهيرة، قبل أن يُغير وجهته.

أراد السوري أن يكون له مشروعًا يخصه، فتشارك مع شاب مصري، وافتتحا محل يبيع ملابس السيدات في حي إمبابة شمال محافظة الجيزة، فيما تَحمل سامر مسؤولية إدارته بالكامل.

بدأ المحل عمله قبل عام ونصف، في شارع إمبابة الرياضي بالجيزة، وهو شارع تجاري به عشرات المحال التي تبيع الملابس، مما يجعل المنافسة حامية بين الجميع، وكذا يتطلب جهدًا إضافيًا لجذب الزبائن، في رأي سامر.

لم يكد يمر شهر واحد، حتى يبتكر سامر فكرة جديدة. مرة يعرض المانيكان بشكل يخالف السائد في الشارع. أحيانا يقتضي بالتوكيلات الكبرى في عروضها للبيع، كأن يُطبق مثلًا تخفيضات الـ"البلاك فرايدي".

كان لهذا نتيجة إيجابية، كما يقول السوري في فخر: "رغم أن المنطقة شعبية، يعتقد بعض المارة أن المحل يتبع إحدى الماركات الشهيرة". ويضيف، وهو مشغول في التحدث إلى أحد الزبائن، أن التفنن في البيع، بات مُلحًا أكثر من أي وقت مضى، بعد أن قل الطلب على الملابس نتيجة تضاعف أسعارها.

قبل خمسة أيام، كان على سامر اختلاق طريقة، تُعلن عن بيع "إكسسوارات" وأدوات التجميل للسيدات (ميك أب) جنبًا إلى جنب مع الملابس، وَمضت الفكرة في عقله وهو يمسك هاتفه الذكي، فقرر أن يطبع محادثة واتس آب على واجهة محله، لمحة بسيطة، لفتت نظر عشرات الزبائن إلى بضاعته، وزادت من مبيعاته.

أمام محله، يقف الرجال والنساء، لقراءة ما تحويه رسالة واتس آب، ويسألوا عن أطراف تلك المحادثة في ضحك، قبل أن يشيدوا بفكرته "المُميزة"، لكن أطرف المواقف التي استقبلها سامر، كما يحكي، كانت لفتاتين سألوه: "هل المانيكان يتحدث إلى بعضه داخل محلك"، هذا أسعده، وزاد من دافعه نحو مزيد من الابتكار في العمل.

فيديو قد يعجبك: