إعلان

بالفيديو- رغم الغياب.. سيرة "يوسف" أبقى من الموت

03:14 م الخميس 21 يونيو 2018
بالفيديو- رغم الغياب.. سيرة "يوسف" أبقى من الموت

كتبت-دعاء الفولي:
تصوير-ندى عمرو:

عامٌ مرّ، تبدلت خلاله الأحوال كثيرا، لكن ما تركه يوسف العربي بقي ثابتا؛ غُرفته غير المكتمل طلاؤها، متعلقاته المتراصة بعناية فوق المكتب، الكرة، الكاميرا وتي شيرت النادي الأهلي الذي ارتداه دوما، الكلبة "بيتي" التي لم تبرح المنزل منذ توُفي، ووالدته الباحثة عنه في كل شيء.

16 مايو 2017، أصيب صاحب الـ13 عاما بطلق ناري عشوائي، وصل إلى جذع المُخ، ما أدى لدخوله غيبوبة استمرت 12 يوما، حتى فارق الحياة.

لم تكن الأم مروة قناوي لتتنازل عن حق يوسف، ما أن أفاقت من صدمة الوفاة، حتى بدأت في إجراءات التقاضي، حيث وصلت التحريات لإطلاق الرصاصة من حفل خطوبة يبعد حوالي 1200 مترا، عن ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، حيث كان يقف الطفل رفقة أصدقائه.

"يوسف أخد ضجة كبيرة كان ممكن استغلالها عشان نلغي العادة السيئة لكن للأسف دة محصلش".. بعد أشهر من التقاضي، انتهت القضية منتصف مايو الماضي، بالحكم على 3 متهمين، بينهم 2 هاربين، بالسجن 7 سنوات.

مازالت مروة تتعافى من غياب يوسف، فيما لم يشف الحُكم صدرها. تُعاند الحزن المتوطن في أرجاء المنزل، تُحاربه بسيرة ابنها الطيبة بين أقرانه وأقرانها، تُحيي ذكراه بعيد ميلاده "رغم إني معملتلوش عيد ميلاد وهو عايش". تجد المدد دائما، في ابتسامته بالصور، حكايات المُحبين عنه، اتصالات الداعمين، وأحلامه التي تحدث عنها في فيديوهات قصيرة باقية.

فيديو قد يعجبك: