إعلان

"أيقونات السيما".. فيلمك المفضل على "ميدالية"

12:37 م السبت 14 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا الجميعي:

من اللاشئ يُحوّل مشروع "ميم" حكايات الأفلام إلى ميداليات، هرم صغير فوقه اسم الفيلم "الحب فوق هضبة الهرم"، والموتوسيكل دلالة على فيلم "الكيت كات"، أما فيلم "اشتباك" فيمثله لعبة "بينجو" الشهيرة الموجودة على جدار سيارة الأمن المركزي، جميعها على شكل ميدالية تصنعها مريم موسى، أحد أعضاء فريق "ميم".

1

منذ صغرها تعلمت مريم تشكيل الأشياء بيديها "جربت الصلصال العادي والطين الأسواني، كل دا في ابتدائي واعدادي، اتعلمتهم من عمي"، مع الوقت أحبّت الفتاة منح أصدقائها هدايا من صنع يديها "بدأت أعمل وقتها ميداليات"، كل ما يدور حول مريم يتحول إلى هدايا "كنت بعمل مجسمات وأنا في ثانوي، الخرايط وورق الأسئلة"، حتى أهدت صديقها معتصم عبد العزيز ميدالية مكتوب عليها اسم فيلم "اشتباك".

2

منذ ذلك الوقت بدأ مشروع "ميم"، يقول معتصم "الفريق تلاتة بحرف الميم، أنا ومريم ومنار أختي"، يقوم الشاب بالتخطيط للأفكار إلى حد كبير، والتصوير، فيما تقوم مريم بتحويلها إلى ميداليات، أما دور منار فينصب على تغليف الهدايا.

3

الأفلام هي أكثر ما يُميز "ميم"، حيث يطغى حُب الفريق للسينما "السينما بتفاصيلها ومزيكتها هي أكتر حاجة بتأثر دايمًا وبتعيش"، تقول مريم، كذلك كان عالم معتصم يدور حول السينما "اشتغلت مسرح، ومساعد أفلام قصيرة وبحب التمثيل جدًا".

4

تصنع مريم الميدالية من عجينة السيراميك، التي تستغرق وقتًا "من 3 أيام لأسبوع"، حيث تمر العملية أولًا بالتشكيل ثم "تاخد وقتها لما تنشف وأبدأ ألوّن عليها وأشتغل باقي التفاصيل"، في البداية كان أفيش الفيلم هو الشكل الذي يتم تحول الميدالية إليه مثل فيلم "اشتباك"، مع الوقت تحوّلت الميدالية إلى مُجسمات "بناخد رمز مشهور من الفيلم ونحوله"، يقول معتصم، كفيلم "ديل السمكة" الذي اشتهر بعداد الكهرباء.

5

أحيانًا تكون أفكار الميداليات من العملاء أنفسهم "فيه بنت طلبت يتعمل فيلم لحن الخلود على شكل عود"، سعد الفريق كثيرًا بالفكرة "مجتش في بالنا بس كانت فكرة جميلة"، المسلسلات أيضًا من الأفكار التي يستقي منها المشروع "حولنا مسلسل لن تعيش في جلباب أبي"، كما أُعجب طاقم مسلسل 30 يوم بالميدالية التي صنعها الفريق، كما يذكر معتصم.

فيديو قد يعجبك: