إعلان

سينما جديدة في "شبين الكوم".. وداعًا للسفر من أجل "الفُرجة" على الأفلام

12:17 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

لسنوات عدة، لم يكن بإمكان أبناء المنوفية حضور عروض سينمائية داخل مُحافظتهم، إلا في قصر ثقافة شبين الكوم، إذ يُعرض فيلمًا أسبوعيًا، بعد أن اختفت دور العرض تدريجيًا، غير أن الأيام الفائتة شهدت ازدحام أهالي شبين أمام أول "سيما" في المنطقة "كان فيه إقبال كبير، لدرجة إن الناس كانت بتقعد على السلالم" وفق أحمد شوشة المدير الإعلامي للسينما.

اختارت الإدارة المسؤولة عن السينما منطقة شبين الكوم، كونها لا تحتوي على دور عرض "ولأن محافظة المنوفية كبيرة وحبينا نوفر لأهلها وسيلة ترفيه مهمة" وهو ضمن خطة للإدارة في إنشاء عدد من قاعات السينما في المحافظات المختلفة خاصة الأقاليم "بنملك سينما في طنطا، والجونة، وشغالين في بنها والفيوم وبني سويف وهيتم افتتاحهم الفترة القادمة".

منذ نحو 4 أشهر تحديدًا بدأ العمل على تشييد السينما، اُختير المكان المقابل لقصر ثقافة شبين الكوم "واشتغلنا على أكتر من مرحلة، أولها التصريحات اللازمة وتنفيذ المبنى، وعزل الجدران، وتجهيز المكان" كما حرص أصحاب السينما على توفير مقاعد جيدة والتقنيات الصوتية أو المرئية بجودة عالية-بحسب شوشة.

على صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلن المسؤولون عن السينما قرب افتتاحها، لكن ردود الفعل جاء بعضها سلبيًا "الناس افتكرت إنها هتكون أي كلام، أو قاعة صغيرة وشاشة عرض رديئة" ورُغم ذلك حضر المئات من عشاق الأفلام لمشاهدة العروض المقدمة في أول سينما بشبين الكوم.

كان العرض الأول مجانيًا "عشان الناس تجرب بنفسها وتطمن". امتلأت القاعة التي تحتوي على 120 مقعدًا، وزاد عليهم نحو 60 آخرين استأذنوا في الدخول لتحقيق حلمهم بمشاهدة فيلم سينمائي داخل محافظتهم وليس خارجها "ناس كتير كانت بتضطر تروح محافظة تانية عشان تشوف الأفلام الجديدة".

على مدار الأيام الماضية، استمر توافد المئات من عشاق السينما على دار العرض في شبين الكوم "عندنا 6عروض في اليوم، لأجدد فيلمين في السوق" فيما يتوقع "شوشة" زيادة أعداد الحضور في الأيام القادمة.

فيديو قد يعجبك: