إعلان

بالصور - في المولد النبوي.. الميادين خالية إلّا "الحسين"

08:51 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

بعد صلاة العصر؛ اختلفت معالم اليوم. في الصباح كانت الطرق لا تزال في غفوتها، يحّل المولد النبوي فيمسى الموظفون في إجازة رسميّة تُقرها الدولة، غير أن قلوب المُحبين كانت جاهزة لذلك اليوم، لم تذق أعينهم النوم استعدادًا للحدث، وفي ميدان الحسين، كانت الأعداد الغفيرة تهيم حُبًا في النبي.

لم يكن هناك موضع لقدم أمام مسجد الحسين ومُحيطه، مسيرات متتالية كانت تنهمر من مسجد سيدي صالح الجعفري بمنطقة الدراسة إلى الإمام الحسين. وجوه مختلفة تبرز من الموكب، من محافظات وبلدان شتّى، قادتهم احتفالات المولد النبوي إلى المكان.

على منصة تجاور المسجد الحسيني، وقفت القيادات الصوفية ترعى الموكب، تُنظمه من أعلى، بينما يمر المشاركون في الموكب الذي يُعرف بـ"الزّفة" أمامهم، تتعالى أصوات المريدون بالابتهالات والصلاة على النبي، بينما حضر الحدث شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعلماء من الأزهر، كذلك شيوخ الطرق الصوفية الكُبرى في مصر.

لا تنتهي الاحتفالات حين يُرسي الموكب عند مسجد الحسين، بل تمتد إلى ما بعد صلاة العشاء حيث يُقام حفل ديني كبير داخل المسجد، يحضره مشايخ الطرق الصوفية ومُريديها، كذلك ممثلي مؤسسات الدولة وسفراء الدول العربية وعلماء الدين. ​

فيديو قد يعجبك: