إعلان

سعيًا لحل الأزمة.. الوراق تشكل "لجنة شعبية" للتفاوض مع "الوزير"

05:34 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

قال سعيد حماد، أحد أهالي جزيرة الوراق لمصراوي، إن عائلات الجزيرة تتفاوض حاليا لتشكيل لجنة شعبية من أهالي الجزيرة، للإنابة في لقاء قريب مع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للوصول لاتفاق بخصوص إخلاء المنازل الموجودة في حرم المائة متر لمحور روض الفرج المار بالجزيرة.

وأوضح حماد لمصراوي أن كل عائلات ستختار خمسة ممثلين عنها، ثم يجتمع هؤلاء النوّاب مع ممثلي العائلات الأخرى، وفي النهاية سيتم اختيار عدد مُحدد من الأفراد ليقابلوا رئيس الهيئة الهندسية أو من ينوب عنه، ثم سينقلون ما توصلوا له لعائلاتهم.

وكان الوزير، قد عقد مؤتمرًا جماهيريًا، 13 أغسطس الماضي، داخل الجزيرة، للحديث عن مطالب قدمها ممثلون عن الأهالي، مقابل التفاوض حول شكل التطوير المزمع تنفيذه في الجزيرة.

وهتف الأهالي خلال المؤتمر ضد قرار إخلاء ١٠٠ متر بجانبي كوبري المحور المار بالجزيرة، لكن الوزير قال "أنا منكم وعليكم ومش همشي من هنا النهاردة غير لما نلاقي حل".

وقدم الأهالي قبل ذلك المؤتمر 6 مطالب رئيسية؛ هي "الإفراج عن الشباب المحبوسين منذ منتصف شهر يوليو المنصرم، على إثر اشتباكات بين الشرطة والمواطنين داخل الجزيرة، وكذلك محاسبة المسئول عن مقتل المواطن سيد الجيزاوي خلال الاشتباكات".

كما طالب الأهالي في المذكرة التي قُدمت للهيئة الهندسية، بضرورة تعويض أصحاب البيوت الذين يقيمون منذ أكثر من 50 عامًا، في أراضي طرح النهر أو المملوكة للدولة، بأراضي أخرى داخل الجزيرة.

في المقابل عرض اللواء كامل الوزير، على أهالي المباني المخالفة وطرح البحر بجزيرة الوراق، في المؤتمر الماضي، توفير مساكن تتبع الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان أو مباني، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدلًا من تطبيق القانون عليهم، حسب قوله.

وأكد حماد أن ميعاد لقاء ممثلي الجزيرة برئيس الهيئة الهندسية، لم يتم تحديده بعد، مضيفًا أن عمليات انتقاء ممثلين عن الجزيرة مستمرة منذ يومين حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: