إعلان

"عايز أروّح".. أمنية آخر شهيد يُضاف لحادث الروضة

11:13 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

استهدف مسلحون مسجد الروضة أثناء صلاة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:
رقمٌ جديد يُضاف إلى شهداء هجوم مسجد الروضة، برحيل سُليمان أبو جرير يصل العدد إلى 312، راح الرجل السبعيني ضحية تطرّف مُسلحين، فبعد 24 يومًا من تنقله بين المستشفيات نفذ قضاء الله.

تعتبر قرية الروضة المُستقر الرئيسي لعائلة أبو جرير، إلا أنهم رحلوا منها بعد نكسة 1967. بمحافظة الشرقية عاش أبو جرير الذي وُلد عام 1948، حينها كان في عمر الـ19، يقول شقيقه سليم غانم إن أخيه الأكبر تخرّج من كلية تربية بجامعة المنصورة، عمل كمدرس وتدرّج حتى وصل إلى رتبة موجة تربية وتعليم "ومن سنة 80 راح الروضة".

استقرّ أبو جرير بالروضة "لكنه كان بيتنقل لشغله في الشيخ زويد وبير العبد"، تزوّج موجه التربية والتعليم إلا أنه لم يُنجب، عاش برفقة زوجته بالروضة.
يعتبر أبو جرير بالنسبة لسليم بمكانة الأب، فهو الأخ الأكبر له "من ناحية الأم"، حيث تزوج والد سليم ثلاث مرات.

أصيب أبو جرير برصاصة في نهاية رقبته، مما أثر بالشلل على الجهة اليمنى من جسده، منذ اليوم الأول للحادث في 24 نوفمبر أقام الأطباء، بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية، عملية لأبو جرير "والطلقة طلعت"، لكن أبو جرير ظلّ في حالة من اللاوعي "مكنش مدرك وبيقول كلام ملخبط"، فالكلمة التي تكررت على لسانه هي "عايز أروح".
تنقّل أبو جرير بين المستشفيات، ذهب إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية أولًا لمدة 6 أيام، ثم مستشفى آخر بمدينة نصر بالقاهرة، وبعدها تم نقله إلى مستشفى الحسين التي توفى فيها.

يُذكر أن الحادث وقع على أيدي مُسلّحين استهدف مسجد قرية الروضة أثناء صلاة الجمعة، يوم 24 نوفمبر الماضي، وتبعد قرية الروضة عن مدينة العريش مسافة 50 كم.
أسفر الحادث عن وقوع 312 شهيد حتى الآن، ومصابين وصل عددهم إلى 127 شخص.

فيديو قد يعجبك: