إعلان

بعد مشاركتها في أغنية "أحلم بعالم".. قصة فنانة هندية في منتدى شرم الشيخ

06:31 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-دعاء الفولي:

منذ شهرين تلقت أميكا شايل اتصالا من أحد المنتجين الفنيين بالهند، يعرض عليها العمل في أغنية ضمن فاعليات منتدى شبابي مصري. كان الأمر محيرا بالنسبة للشابة الهندية، لكن ما إن علمت أنها ستمثل بلدها في حدث يشارك به فنانون من جنسيات أخرى "وافقت على الفور".

أغنية "أحلم بعالم" التي شاركت فيها المغنية الهندية برفقة فنانين من تسع دول أخرى، ضمنهم إيطاليا، الإمارات، اليونان وغيرهم تم عرضها الأحد الماضي، ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم، الذي ينتهي اليوم الخميس.

لم يكن الأمر سهلا بالنسبة للمغنية ذات الخمسة وعشرين عاما "علمت أن العرض سيكون في مصر وخفت ألا تصل لغتي للناس".

منذ شهر ونصف بدأت أميكا التدريب على الأغنية "كان الأمر بالتنسيق مع المنتج الهندي والمصري". بعد أن حصلت على اللحن "حجزنا استديو وبدأنا في التسجيل"، وبعد الانتهاء أرسلت النسخة بصوتها إلى الشركة المسئولة عن العمل في مصر، غير أن النتيجة لم تكن هي المنشودة.

"اضطررنا لإعادة التسجيل 3 مرات حتى وصلنا لنتيجة مرضية من الأغنية". تضحك أميكا بينما تقول إنها المغنية الوحيدة في العمل التي أعادت الأداء أكثر من مرة، فيما تذكر أن ذلك سببه اختلاف اللغة الهندية ووقعها على الأذن عن اللحن المستخدم "تركيب الكلمات مع حالة الأغنية هو ما جعلنا نستغرق وقتا أطول".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا في ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب في الإسماعيلية، في إبريل 2017، إلى عقد منتدى يجمع الشباب من مختلف دول العالم، على أن يُقام في مدينة شرم الشيخ، لينقل "رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر"- حسبما ذكر الموقع الرسمي للمنتدى.

قبل القدوم إلى مصر، كان الخوف الأول لأميكا مرتبط باللغة "خاصة أننا أدينا الأغنية على المسرح"، لكن التفاعل الكبير الذي وجدته من الجمهور أذاب الجليد "والأجمل أن الإنجليزية التي يستخدمها المصريون لها لكنة خاصة كحالنا في الهند فلم أشعر بغربة"، فيما تذكر المغنية أن مجرد ارتداءها الساري الهندي خلال الافتتاح جعل الكثيرون يأتون إليها ويطلبون التقاط الصور معها "شعرت أن بلدي محبوب في شرم الشيخ للغاية"، تضحك بينما تحكي عن التذكارات التي حصلت عليها من السوق القديم في المدينة المصرية.

9 أيام قضتهم المغنية الهندية في مصر. لم يكن لديها نظرة مُسبقة عن البلد، لكن ذهابها إلى الكويت ودبي في حفلات سابقة، جعل التعامل أسهل مع "الثقافة العربية"، أما المنتدى "فقد كان فرصة جيدة لي كي ألتقي بفنانين من أوساط مختلفة".

تعتبر أميكا أغنية المنتدى "مشروع كبير"، ما جعل الشابة تنشر صورها على فيسبوك من شرم الشيخ خلال جولتها "المتابعون من الهند دعموني بشدة.. بعضهم قال لي إني صورة مشرفة لبلدي وآخرون أبدوا إعجابهم بالأغنية"، لكن أكثر ما أسعد المغنية هو عندما جاءها أحد ممثلي سفارة الهند في مصر بعد العرض الحي للأغنية وقدم لها الشكر بشكل خاص على الأداء.

فيديو قد يعجبك: