إعلان

نائب محافظ القاهرة: نهدم البيوت بعد إخلائها.. ولسنا مسؤولين عن شكاوى الجرائم والاغتصاب

06:49 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

سكان الغرفة الواحدة

كتبت- نانيس البيلي وعلياء رفعت:

قالت جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن هناك لجنة مشكلة من رئيس حي دار السلام ومباحث المرافق لبحث ملفات المنازل الموجودة بمنطقة عزبة خير الله، وإن المستوفى لشروط أحقية الحصول على وحدة سكنية، يتم نقله فوراً إلى المدن الجديدة، وبعدها يتم هدم المنازل التي أُخليت "البيت اللي بيفضى لازم أهده على طول".

وعن شكاوى السكان المتبقيين من العقارب والثعابين وأكوام القمامة التي أوجدتها المنازل المتهدمة "الخرابات"، أضافت "عبد الرحمن": "لديهم حق في معاناتهم، بس أعمل إيه طيب، لو ورقهم جاهز الحي هيمشيهم على طول لكن واضح إن هما عندهم مشكلة في ورقهم".

وأكدت نائب محافظ القاهرة أنها غير مسؤولة عن الشكاوى المتعلقة بالجرائم والاغتصاب في العزبة وأنها من اختصاص الجهات الأمنية "مش تبعي، المفروض يبلغوا إن فيه ناس خارجين عن القانون".

_K6A9574

نائب محافظ القاهرة عن أزمة "عين الحياة": المستبعدون من التعويض ليسوا من سكان المنطقة

وفيما يتعلق بأزمة عشش "عين الحياة"، قالت "عبد الرحمن" إن حي مصر القديمة يجري حصراً دقيقًا لسكان المنطقة الأصليين وبعدها ينقلهم للمدن الجديدة وأنه لا يمنح وحدات سكنية لغير المستحقين.

وأضافت أن المستبعدين من التعويض هم أناس مستحدثون على المنطقة قدموا إليها قبل فترة وأنشأوا عشش بغرض التحايل والحصول على شقق جديدة "لو الحي قالهم ملكوش يبقى ملهمش أحقية وبانيين العشش دي من فترة جديدة على أساس إنهم عارفين إن الحكومة بتعوض، يستحيل يكونوا من أهل المنطقة".

فيديو قد يعجبك: