إعلان

قناة العائلة تحتفل باليوم العالمي للطفل على مدار شهر نوفمبر

08:15 م الجمعة 11 نوفمبر 2016

ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ(:

تحتفل قناة العائلة بالتليفزيون المصري بالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة بيوم الطفل العالمي من خلال عدد من الفعاليات على مدار شهر نوفمبر الحالي.

وقال رئيس قناة العائلة مختار أحمد - في تصريح إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة – إنه سيتم إطلاق فعالية تتناول قضايا الطفل كل أسبوع على مدار شهر نوفمبر تتضمن نشر التوعية الجماهيرية بأهمية تفعيل قوانين حماية الطفولة، والاهتمام بتسليط الضوء على قضايا الطفل وحمايته، فضلا عن تضافر كافة الجهود والتواصل المستمر بين مختلف الجهات المعنية للعمل على إيجاد ثقافة جديدة لدي المجتمع.

ولفت إلى أنه سيتم طرح مناقشة عدد من القضايا من بينها قضية تنمية الطفولة المبكرة وعمالة الأطفال والطفل المعيل وحقوق الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة وكيفية إدماجهم في المجتمع وقضية نظام التأمين الصحي الحالي لتغطية جميع الأطفال، وقضايا أطفال الشوارع وأطفال بلا مأوى وختان الإناث وحماية النشء من المخدرات.

وأضاف أن الأسبوع الأول من الفعاليات تضمن استضافة الدكتور أيمن البياع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة وسفير النوايا الحسنة حيث تم التركيز على حقوق الطفل العربي والزيارات الميدانية وتقديم الخدمات والدعم اللازم خاصة في مخيمات الأردن والعراق، مشيرا إلى أن الفعاليات تأتي فى إطار مشاركة قطاع قنوات المتخصصة في المبادرات الإنسانية التي تخص الطفل العربي.

يشار إلى أن دول العالم تحتفى باليوم العالمي للطفل في يوم 20 نوفمبر من كل عام بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم، وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم في كثير من الأعمال الشاقة التي تفوق طاقتهم وحث الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة والتبصير بما يعاني منه الأطفال في بعض دول العالم من صنوف شتى من ألوان العنف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان