إعلان

رئيس تحرير مجلة ''نيتشر'': لاتوجد امرأة واحدة تترأس جامعة في مصر

01:02 م الخميس 27 مارس 2014

رئيس تحرير مجلة ''نيتشر'': لاتوجد امرأة واحدة تترأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:
تستضيف الجامعة الأمريكية اليوم، الخميس، ندوة تعقدها مجلة ''نيتشر'' – الطبعة العربية – تتناول تحديات وفرص المرأة فى مجال العلوم فى العالم العربي.

وتأتي الندوة كجزء من المبادرة المصرية ''شهر العلم'' والتي تتناول الصعوبات التي تواجه المشتغلين بالعلوم؛ لاسيما النساء، اللاتي قد يتعرضن لضغوط لا يتعرض لها أقرانهن من الرجال، وستضم الندوة مجموعة من السيدات المُشتغلات بالعلوم في مصر من بينهم الدكتورة ''نجوى البدري''، رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية فى جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة ''رانيا صيام'' رئيس قسم الأحياء بالجامعة الأمريكية علاوة على ''رحاب عبدالله'' الباحثة المساعدة بالجامعة الأمريكية.

مجدي سعيد، رئيس تحرير مجلة ''نيتشر'' الطبعة العربية، يري أنه بالنظر إلى أعداد المشتغلين بالعلوم في مصر ''سيتضح لنا وجود مشكلة في مكان ما'' حيث لا توجد امرأة واحدة تترأس جامعة ''كما أن عدد عميدات الكليات محدود جدًا بالمقارنة بالعمداء''.

تجدر الإشارة إلى أن أعداد النساء اللائي يسعين للحصول على درجات في التخصصات العلمية بالعالم العربي آخذة في الازدياد عن ذي قبل، إلا أن أعداد النساء اللائي يسعين للعمل في المجال البحثي بعد إنهاء تعليمهن آخذة في التراجع بشكل كبير، لا سيما في القطاع الخاص. وعادةً ما يفضل الكثير من الباحثين، النساء والرجال على حدٍ سواء، الاستعانة بباحثين ذكور من الشباب؛ لأنهم يعتبرون أكثر تكريسًا وإخلاصًا بالمقارنة بأقرانهم من النساء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان