إعلان

بالصور - وزير التعليم العالي يعيد افتتاح 3 مشروعات في جامعة بنها تم افتتاحها من قبل

08:15 م الثلاثاء 11 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد سامي ونانيس البيلي

"3 مشروعات" افتتحها أو وضع حجر أساسها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين، بينما افتتحت نفس المشروعات مرة أو مرتين قبل ذلك في عهد مسؤولين مختلفين، وكذلك افتتح وزير التعليم العالي أحد المشروعات مرتين في عهده تفصلهما شهور قليلة. . يرصدهم "مصراوي" بالتواريخ والصور.

المشروع الأول هو "مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي"، حيث قام بوضع حجر الأساس للمشروع كلا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بتاريخ أمس 9 يوليو 2017، بعدما وضع نفس الرجلان حجر أساسه في 23 فبراير 2017، بينما افتتح المشروع في أكتوبر 2009 كلا من الدكتور محمود محي الدين وزير الاستثمار واللواء عدلي حسين محافظ القليوبية.

المشروع الثاني هو "مبنى قسم هندسة النظم الزراعية والحيوية"، حيث افتتحه كلا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بتاريخ أمس 9 يوليو 2017، وافتتح نفس المبنى في 25 يوليو 2016 كلا من الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها السابق.

المشروع الثالث هو "المبنى الإداري بمستشفى بنها الجامعي"، حيث افتتحه كلاً من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بتاريخ أمس 9 يوليو 2017، بعدما تم افتتاحه قبل ذلك في 25 يوليو 2016 في عهد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها السابق.

من جانبه، قال الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها السابق، إنه قام في عهد توليه رئاسة جامعة بنها بافتتاح مشروعي "مبنى قسم هندسة النظم الزراعية والحيوية، المبنى الإداري بمستشفى بنها الجامعي" وذلك بعدما تم الانتهاء من تنفيذهما، مشيراً في تصريحات خاصة لمصراوي إلى أنه لا يعلم شيء عن افتتاح المشروعين، أمس، لأنه عاد لتوه اليوم من ملتقى التعليم العالي المصري الفرنسي بباريس، وأنه قد يكون تم إنشاء مباني أو أقسام جديدة بالمشروعين فقاموا بافتتاحه مرة أخري وأنه يسأل في ذلك رئيس الجامعة الحالي.

وأضاف " شمس الدين" أنه قام بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي، وأنه وضع كذلك قبل توليه رئاسة الجامعة بفترة طويلة، مشيراً إلى أنه ليس هناك خطأ في وضع حجر الأساس للمشروع الواحد الذي لم ينفذ، وأن قيام المسؤولين بذلك قد يكون احتفالاً بالبدء في تنفيذه من جديد.

وأوضح "شمس الدين" أن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصي كان من المفترض تنفيذه منذ سنوات طويلة لكنه توقف لأسباب مختلفة منها نقص التمويل المالي وضعف التخطيط، مؤكداً أن البدء في تنفيذه ووضع حجر الأساس مرة أخرى يعتبر شيء جيد ومفيد وممتاز وإيجابي، ويجب أن ندعمه جميعًا ونتكاتف لتنفيذ هذا المشروع المهم، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: