إعلان

الداخلية تكتب نهاية الإخوان في ذكرى 25 يناير (تقرير)

12:15 ص الثلاثاء 26 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أمس لإثنين، في إحكام سيطرتها الأمنية على مختلف ربوع الجمهورية، واستطاع رجال الشرطة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي إجهاض مخططات أنصار جماعة الإخوان من خلال تفريق عدة مسيرات، وإلقاء القبض على عدد من المشاركين فيها.

ووجهت قوات الأمن ضربات استباقية لعناصر الجماعة ولجانها النوعية، بدءًا بمقتل مسلح بكرداسة، مرورًا بمقتل "إرهابيين" عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، وانتهاءً بمقتل أحد عناصر الخلايا النوعية للجماعة ببني سويف.

مطاردة الإخوان ومثيري الشغب

قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إنه تم ضبط 61 شخصًا، على مستوى الجمهورية أثناء الاحتفالات بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن الوزارة تتابع وتتواصل مع الخدمات الأمنية بالشارع، وأسفرت الجهود الأمنية عن 61 شخصًا، لتحريضهم على العنف أو صدور أمر بضبطهم وإحضارهم، مشيرًا إلى أنه تم ضبط 12 آخرين بجنوب القاهرة، و30 شخصًا بعين شمس والمطرية، و15 آخرين بالإسكندرية، و5 في الجيزة.

الشرطة تنتقم لشهدائها

وردت معلومات تفيد باختباء الإخوانيين الهاربين "جابر. م"، 29 عامًا، نقاش، وشقيقه "سيد"، 30 عامًا، نقاش، أعضاء لجنة العمليات النوعية بمركز بنى سويف بأحد الشقق الكائنة بالحي السادس، المجاورة السادسة، عمارة 120 بمدينة 6 أكتوبر.

وتبين أن المتهمين قاما باغتيال كلٍ من الرائد محمد عصام سرور، بمديرية أمن بنى سويف، وأمين شرطة دياب عبد اللطيف محمد، بقطاع الأمن الوطني، من خلال إطلاق النيران عليهما حال عودتهما من محل عملهما.

وحال مداهمة القوات للشقة المُشار إليها، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاههم؛ ما دعاها إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع الإخوانيين المذكورين، وعُثر بحوزتهما على سلاح ناري، وعدد من الطلقات.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه وردت معلومات تفيد باختباء الإخواني الهارب "محمد. ح"، 29 عامًا، مهندس زراعي، ومسؤول لجان العمليات النوعية بقطاع وسط بني سويف التنظيمي، بإحدى المزارع الكائنة بمنطقة العلالمة قرية بياض العرب مركز بني سويف.

وتم تقنين الإجراءات، وحال مداهمة القوات المزرعة المُشار إليها، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاههم؛ فحدث تبادل لإطلاق النار، أسفر عن مصرع المتهم، وعُثر بحوزته على سلاح آلي، وخزينة خاصة به، وعدد من فوارغ الطلقات.

وأوضحت الوزارة، أن المتهم سبق إصداره تكليفات لمجموعة من عناصر الجماعة؛ لرصد تحركات ضباط وأفراد مديرية أمن بني سويف وقطاع الأمن الوطني، وتنفيذ وقائع (إصابة النقيب أحمد جمال الدين، استشهاد أميني الشرطة شعبان فتحي وعماد ربيع) فضلاً عن قيامه بتوفير الدعم المادي والأسلحة اللازمة؛ لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في بني سويف.

7 عبوات هيكلية بالجيزة

شهدت محافظة الجيزة، وبالتحديد منطقة الهرم، زرع مجهولون لـ7 عبوات هيكلية بمحيط فندق الواحة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وآخر بشارع الهرم، فضلاً عن عبوة بجرجر مول العرب بأكتوبر.

واستهدف مجهولون فندق الواحة الكائن بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، بزرع 4 عبوات هيكلية، وتمكن خبراء المفرقعات بالجيزة على مدار اليوم، من التعامل مع تلك العبوات، وتفكيكها بواسطة مدفع المياه.

وكشفت الفحص الأولي، أن العبوات عبارة عن ماسورة بلاستيكية موصلة بدوائر كهربائية، ولا تحوي بداخلها أي مواد متفجرة.

كما نجح خبراء المفرقعات بالجيزة، في تفكيك عبوة هيكية عُثر عليها بجراج السيارات بمول العرب الكائن بمدينة السادس من أكتوبر.

كلمة السر.. "الانتشار"

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، إن قوات الأمن تمكنت من إجهاض أي محاولة لعناصر جماعة الإخوان؛ لإثارة الفوضى او تنفيذ أعمال شغب خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن مختلف مراكز وقرى الجيزة لم تشهد أي تواجد يُذكر لعناصر الجماعة باستثناء مسيرات ضعيفة تم تفريقها وفقًا للقانون.

وأوضح المصدر، أن رجال الأمن بقيادة اللواء علاء عزمي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تمكنوا من تفريق بعض المسيرات بالطالبية وأكتوبر، وضبط 5 من المشاركين فيها.

وأشار المصدر، إلى أن انتشار القوات بدعم من قيادات المديرية بقيادة اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الجيزة، كان كلمة السر في إحكام السيطرة الأمنية بمختلف شوارع وميادين المحافظة.

وحول زرع مجهولون لعددٍ من العبوات الهيكلية بجوار فندق الواحة وبجراج مول العرب، لفت المصدر إلى أن خبراء المفرقعات نجحوا في تفكيكها جميعًا دون إصابات، وأنه من الوارد استمرار تلك الأعمال التخريبية خلال الفترة المقبلة خاصة مع الضربات الاستباقية التي يوجهها جهاز الشرطة لعناصر جماعة الإخوان ولجانه النوعية.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان