إعلان

قالوا عن أول ذكرى لنكسة 67 في عهد الإخوان

04:01 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبه محسن:

تحل اليوم الذكري الـ46 لنكسة يونيو 1967.. وهو اليوم الذي هزم فيه الجيش المصري مع جيوش سوريا والأردن على يد الإسرائيليين.

وقد أثارت تعليقات حزب الحرية والعدالة وقيادات الإخوان المسلمين على النكسة حفيظة الكثيرين، الذين خرجوا للهجوم علي الإخوان في هذه الذكري.

وعن ذكري ''النكسة'' قالوا:-

حزب الحرية والعدالة:

''في مثل هذا اليوم (يوم حزن على الأمة العربية) سقطت سيناء والجولان وغزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، واستشهد نحو 25 ألف جندي وأصيب 40 ألف وأسر 5 آلاف وتم تهجير نحو نصف مليون عربي عن ديارهم''.

الدكتور عصام العريان:

''عجيباً أن تأتى الذكرى العطرة للإسراء والمعراج مواكبة لذكرى أخرى أليمة هي الهزيمة النكراء في 5 يونيو 1967 بسبب الاستبداد والفساد، وإسناد الأمر إلى غير أهله، وتغليب المحاصة السياسية على الكفاءات العلمية وذوى الخبرة''.

الناشط علاء عبد الفتاح:

''الإخوان يتعاملون مع ذكرى النكسة وكأنها هزيمة للناصريين وليس للمصريين''.

الناشط محمد غنيم:

''من 46 سنة كنا شعب وجيش متحدين خلف زعيم وطني شجاع شريف وخسرنا معركة. النهاردة احنا منقسمين خلف اغبياء وخونة وجبناء - ونتوقع النصر؟''

الكاتب محمد عبد القدوس:

''الديكتاتورية الناصرية أودت ببلادنا إلى التهلكة، والحمد لله أن تلك الأيام ولّت وراحت الى الأبد، خاصة بعد قيام ثورتنا المجيدة التي وضعت حداً لحكم الفراعنة وانفراد الحاكم بالسلطة''.

البرلماني السابق محمد أبو حامد:

''في ذكرى حرب يونيه ٦٧ يجب علينا جميعا أن نعلم أن حكم مرسي هو النكسة والهزيمة الأسوأ في تاريخ مصر ويلزمه استنزاف ثوري''.

البرلماني السابق باسل كامل:

''صفحات الإخوان و صفحات الإسرائيليين على الفيسبوك تحتفل بذكرى هزيمة 67، هو في حد بيشمت في هزيمة بلده!''.

الدكتور حازم عبد العظيم:

''أكبر نكبة ونكسة في تاريخ مصر هو وصول الإخوان لسدة الحكم وسنعاني منها طويلا إذا لم يتم القضاء عليكم ثوريا وسياسيا في 2013''.

الحقوقي جمال عيد:

''رحمه الله عبد الناصر، عمل حاجات صابت وحاجات كتير خابت!! ولدينا رئيس الآن عمل حاجات خابت، وحاجات كتير فشلت''.

الدكتورة هبة رؤوف عزت:

''في ذكرى هزيمة 5 يونيو نتذكر: الشعب كان ينشد استقلالاً وطنياً وعدالة اجتماعية وكرامة.. وما زال ينشد استقلالاً وطنياً وعدالة اجتماعية.. وكرامة''.

الكاتب عبد الله كمال:

''كان وصف هزيمة ١٩٦٧ بالنكسة تخفيفاً لوطأة الكارثة حتى أثبت الجيش في ١٩٧٣ أنها كانت فعلا نكسة، لكن هزيمتنا الحالية ستظل مصيبه إلى أن يثبت العكس''.

الناشطة نوارة نجم:

''فرحة الإخوان بالنسكة دليل على كرههم لمصر''.

الكاتبة فاطمة ناعوت:

''لما الإخوان الخونة يفرحوا بهزيمة ٦٧ ويفرحوا في المصريين ويحتفلوا بنصر الصهاينة علينا نقول عليهم ايه يا شباب؟ ولما يحكموا مصر نعمل ايه؟''.

علاء صادق:

''في ٥يونيو١٩٦٧ تسبب ناصر في نكسة مروعة واستشهد الاف من جنودنا وضاعت سيناء، في ذكري النكسة يشيدون بناصر، هل هي بجاحة أو جهل أو استهزاء بالشعب؟''.

حركة حماس:

''ذكرى النكسة هذا العام مختلفة عن سابقاتها، لأن الشعب الفلسطيني يعيش أعلى حالات التمسك بالثوابت الوطنية''.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:

''ففي مثل هذه الأوقات عام 1967 بدأ سلاح الجو توجيه ضربات مكثفة لتدمير القدرة الجوية للجيوش المعادية، والآن ما بعد 46 عاما نسترجع أهم ملامحها وخطواتها وإنجازاتها''.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان