إعلان

من القوى السياسية للرئيس مرسى: اذا احسنت اعناك واذا اسأت قومناك

04:42 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - أشرف بيومي:

عقب اعلان فوز الدكتور محمد مرسي بالرئاسة انهالت الالاف من برقيات التهاني على الرجل من كل حدب وصوب من الغالبية العظمى من القوى الوطنية والثورية.

مصرواى رصد ردود فعل القوى السياسية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة حول فوز مرسى رئيسا للجمهورية الذى بدأت بتغريدة للدكتور "محمد مرسى" بذاته على تويتر قال فيها "لن اخون الله فيكم , ولن اخون هذا الوطن, وتحية للقضاء والشرطة الذين حموا العملية الديمقراطية".
ياتى بعد ذلك تعليق نجل الرئيس "عبد الله محمد مرسى " بعد اعلان فوز والده بالرئاسه فكتب على صفحته الشخصية على الفيس بوك "نطيعك ما اطعت الله فينا ,ونعصيك ماعصيت الله فينا نثور عليك ان خالفت الثورة واهدافها, نثور عليك ان لم تأتى بحق الشهداء والمصابين"

وكتب "عمرو حمزاوى" على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى صفحتة الخاصة" اهنئ دكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب، : أقول له: إن أمامه مهاما عظيمة هى طمأنة 48 بالمائة من المواطنين لم يعطوه أصواتهم، وأن عليه أن يكون رئيسا لكل المصريين، وأطالبه بأن يعمل على إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وأن يسعى لدستور مدنى لا يحتكر من فصيل واحد."

كما قدم حمزاوى التهنئة لمصر على اجتياز اختبار ديمقراطى بالغ الأهمية فى ظروف صعبة للغاية، وبنسبة مشاركة اقتربت من 52 بالمائة، واضاف "أترحم وأشكر شهداء الثورة، وأحيى أرواحهم، وأحيى مصابى الثورة وكل من انتصر لها، فلولاها لما كنا مع انتخابات حرة لرئيس مصر ولأول مرة فى تاريخنا".

وعلق الدكتور "عبد المنعم ابو الفتوح" المرشح الرئاسى السابق فى تغريدة تويترية ان انتخاب محمد مرسى كأول رئيس مدنى لمصر مجرد خطوة على طريق استكمال الثورة وتحقيق كامل اهدافها عيش ,حرية , عدالة اجتماعية " وهذا جاء بعد تهنئته للدكتور محمد مرسى.
وكتب "حمدين صباحى" على صفحتة " نبارك لمرسى ونقول له اذا احسنت اعناك واذا اسأت قومناك وسنقف فى صف المعارضة مع الشعب.
كما هنأ العالم المصرى الجليل "احمد زويل" على فوز محمد مرسى بالرئاسة على "تويتر قائلا "أهنئ الشعب المصرى وأهنئ رئيس مصر الدكتور مرسى وأشكر الفريق شفيق على المشاركة فى بناء الديمقراطية فى مصر".

واضاف الدكتور "محمد البرادعى" فى تغريدته قائلا " خالص التهانى للدكتور محمد مرسى ..حان الوقت لنعمل جميعا كمصريين فى اطار توافق وطنى لبناء مصر قائمة على الحرية والعدالة الاجتماعية"

وهنأ "وائل غنيم " اول رئيس منتخب فى تاريخ مصر الحديث واكد على ان الثورة مستمرة .

ومن جانبه قال الدكتور" علاء الأسوانى" عبر حسابه تويتر "مبروك للشعب المصرى.. مبروك للرئيس محمد مرسى.. أتمنى أن يفى بوعوده جميعًا.. استطاعت إرادة الشعب أن تسقط النظام القديم مرة أخرى.. تحيا الثورة"..

واضاف الكاتب الصحفى "بلال فضل " قائلا أنا معارض للإخوان، وسأظل، لكن أفتخر بأن معارضتى لهم لم تجعلنى أنسى من هو العدو الحقيقى، ولا الفرق بين من أعارضه ومن أعاديه.. مبروك".

وكتب "نجيب ساويرس "على تويتر "ان قواعد الديمقراطية هى قبول نتيجة الانتخابات..فنهنئ الدكتور محمد مرسى ونرجو من الله ان يكون رئيسا لكل المصرين وان يعلى من قيم المواطنة"

اقرأ أيضا:

برقيات التهاني العالمية تتوالى لمباركة مرسي رئيسا للبلاد

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان