إعلان

بالصور..انتعاش تجارة الآثار في صعيد مصر

12:51 ص السبت 05 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- حسن الهتهوتي:

يبدوا أن الإنفلات الأمني لم يتوقف تأثيره عن غياب الأمن عن الشارع، بل ووصل إلى أمر لايقل خطورة، وهو نهب ثروات مصر، والتنقيب عن تاريخ تركه المصريون القدماء.

بدأ التنقيب عن الأثار ينتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خاصة في صعيد مصر الذي هرب أبناؤه من الفقر والعزلة التي فُرضت عليهم من قبل الحكومات على مدار السنوات السابق، هربوا من أجل البحث عن الثراء السريع والتنقيب عن الأثار، وزادت تلك الظاهرة بعد الثورة بشكل كبير مستغلين الانفلات الأمني.

طريق النهاية


وعلى الرغم مما يجلبه التنقيب عن الآثار من مصائب للقائمين على تلك المهنة من انهيار الحفر على رؤوس اصحابها، وخلافات بين المشاركين في التنقيب تنتهي بمجازر أو ربما غدر المُشتري، إذا ما حدث وعثروا على شئ، إلا أنها مازالت تُمثل للكثيرين طوق النجاة للهروب من حياة الفقر.

محافظة المنيا


شهدت الفترة الأخيرة أكثر من واقعة كانت أهمها في محافظة المنيا عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 33قطعة أثرية مختلفة بحوزة بعض الأشخاص أثناء حملات أمنية بمختلف أرجاء المحافظة.

محافظة سوهاج


أما في سوهاج فقد تمكنت مباحث ساقلته من ضبط شخصين قاما بالحفر والتنقيب عن الآثار وبحوزتهما تمثال أثري  أسود اللون بطول 70 سم مثبت على قاعدة وبه بعض النقوش الفرعونية، وحُفرة داخل منزل أحدهما والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر .

محافظة الوادي الجديد


كما تمكنت مباحث الخارجة بمديرية أمن الوادي الجديد من ضبط مسجل خطر وبحوزته 4قطع أثرية، وتبين أنه يُدير منزله لتجارة الأثار.

العنوان العنوان العنوان

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان