إعلان

الرايات 3 ألوان.. تعرف على نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية قبل شم النسيم- صور

12:32 م السبت 04 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

تشهد شواطئ الإسكندرية، اليوم السبت، إقبالًا من المواطنين قبل ساعات من بدء أعياد الربيع وشم النسيم، تزامنًا مع استقرار الأحوال الجوية إذ يسود طقس معتدل مائل للحرارة على كافة الأنحاء.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 16 للصغرى و24 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 23 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 63%، وسط سطوع الشمس معظم النهار.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم، رفع الرايات الخضراء على شواطئ سيدي بشر "القطاع الشرقي، نظرًا لوجود الحواجز الأمواج الخرسانية.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة، أن باقي الشواطئ رفعت الرايات الصفراء التحذيرية فيما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي ذات المواجهات الواسعة مع الأمواج الرايات الحمراء.

ووفقا لبيان صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تعتبر نسب الإقبال على الشواطئ محدودة حتى الآن إذ بلغت في القطاع الشرقي 20% بينما لم تتعدى في العجمي والقطاع الغربي الـ15.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.
كانت شواطئ عروس البحر المتوسط استعدت لجذب الزوار من مختلف محافظات الجمهورية، خلال عطلة شم النسيم وعيد القيامة المجيد، خاصة مع توقعات استقرار حالة الطقس والارتفاع التدريجي في درجات الحرارة.

وأنهت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي – التي لا يشملها مشروع توسعة الكورنيش- صيانة معدات الشاطئ من شماسي وكراسي ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، لاستقبال الرواد وخاصة رحلات اليوم الواحد.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان