إعلان

بالصور- بدء موسم توريد القمح بأول محافظة على مستوى الجمهورية في حصاد المحصول

01:06 م الأربعاء 03 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يقبل المزارعين بجنوب سيناء، على مطحن الطارق لتوريد القمح مع بداية موسم الحصاد المبكر بالمحافظة، نظرًا لطبيعة المناخ والتربة بها.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة، إنه جرى تشكيل لجنة متكاملة تضمنت أعضاء من مديرية الزراعة، ومديرية التموين، وهيئة سلامة الغذاء، ومندوب من الجمعية القبانية، لاستلام القمح من المزارعين طبقًا للضوابط والشروط الخاصة بهذا الشأن، لافتًا إلى أنه جرى توريد 10 أطنان مع بدء أعمال التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح اليوم، أنه جرى تخصيص مركزين لتخزين القمح على مستوى المحافظة، إحداهما بمطحن الطارق بمدينة طور سيناء، والثاني مخزن تابع لمديرية التموين بمدينة رأس سدر، مشيرًا إلى أن جنوب سيناء من المحافظات الأولى على مستوى الجمهورية في حصاد محصول القمح و توريد.

وأكد أنه يوجد إقبال كبير من قبل المزارعين على توريد القمح خاصة بعد أن وضعت الدولة محددات خاصة بسعر القمح هذا العام ، بواقع 2000 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23,5 قراط، و1950 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 22,5 قراط ، و 1900 جنيه للأردب بنقاوة 22 قراط.

جدير بالذكر، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا العام على مستوى محافظة جنوب سيناء بلغت 800 فدان، بواقع 700 فدان بمدينة طور سيناء، و 94 فدان بمدينة رأس سدر، و 6 أفدنة بمدينة نويبع، وجرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف فرعية بمديرية الزراعة ومديرية التموين، لمتابعة عمليات توريد القمح من المزارعين بمطحن الطارق بمدينة طور سيناء، تحت إشراف ومتابعة دورية من قبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان