إعلان

وزير النقل: إلغاء كافة المزلقانات والمعابر المخالفة بطول مسار مترو الإسكندرية- صور

01:02 م الأربعاء 03 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مشروع مترو الإسكندرية سيشكل نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية السريعة المستهدفة بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال تفقده المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية والذي يمتد بطول 21.7 كم بإجمالي 20 محطة بدءًا من محطة سكة حديد أبو قير وحتى محطة مصر بالإسكندرية" منها 6.5 كم سطحي في المسافة من محطة مصر حتى ما قبل محطة الظاهرية ثم علوي بطول 15.2 كم حتى محطة أبو قير.

وأضاف الوزير أن المشروع يهدف أيضًا إلى تحقيق التشغيل الآمن للخط وخاصة بعد إلغاء المزلقانات والعديد من المعابر المخالفة والتقاطعات مع الحركة المرورية، واستيعاب حركة النقل المتزايدة وعدد الرحلات والمساهمة في تخفيض استهلاك الوقود والاختناقات المرورية بالإسكندرية.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم في زيادة الطاقة القصوى للركاب من 2850 راكب/ساعة/اتجاه إلى 60.000 راكب/ساعة/اتجاه وتقليل زمن الرحلة من 50 دقيقة إلى 25 دقيقة، فضلًا عن زيادة سرعة التشغيل من 25 كم/ساعة إلى 100 كم/ساعة وتحقيق زمن أقصر للتقاطر من 10 دقائق إلى 2,5 دقيقة.

تفقد الوزير مسار المشروع واستعرض مع مدير المشروع ما جرى إنجازه من أعمال حتى الآن حيث تم إزالة القضبان وجاري إزالة مباني المحطات وإجراء أعمال الرفع المساحي والجسات واختبارات التجربة للخوازيق والانتهاء من التصميمات، وتسليم كل مواقع المشروع للشركة المنفذة تمهيدًا للبدء في الأعمال المدنية.

استعرض وزير النقل ما تم الانتهاء منه بشأن أعمال الرصف الخرساني لكافة مزلقانات المشروع وعددها 13 مزلقان، إذ جرى الانتهاء من الرصف الخرساني لعدد 9 مزلقانات وجاري الانتهاء من الباقي تباعًا للمساهمة في تحقيق انسيابية حركة المرور.

وناقش الوزير مع رئيس وقيادات جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي جهود الوزارة في توفير وتسيير ميني باصات بديلة لقطار أبو قير لخدمة أهالي الإسكندرية إذ جرى تسيير 195 ميني باص حتى الآن لخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة.

ووجه الوزير لجان وزارة النقل المشكلة من عدد من قيادات هيئة الانفاق والطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي والمتواجدة بشكل دائم بالإسكندرية إلى جانب فرق العمل الموجودة بالمشروع للتنسيق الدائم مع المحافظة والنواب لاتخاذ كافة الإجراءات لسرعة إنجاز المشروع لتحقيق حلم كل أهالي الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان