إعلان

أسبوع في هوليوود.. جائزة السفارة الأمريكية للفائزات بمهرجان أسوان لأفلام المرأة

12:27 م الخميس 18 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تشارك السفارة الأمريكية بالقاهرة بالدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة والذي تنطلق فعالياته فى المدة من 20-25 أبريل الجاري من خلال تنفيذ ورشة عمل تحت عنوان creative producing workshop مدتها أربعة أيام (من 20 إلى 24 أبريل)، تحت إشراف اثنين من صانعي الأفلام الأمريكيين أفريل سبيكس وكيلي توماس.

وقال "بيتر ونتر" - المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الورشة ستكون جزءا من مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة وتهدف إلى دعم وتعزيز التعبير الإبداعي لصانعي الأفلام المصريين من خلال الأفلام القصيرة.

وأضاف "ونتر" أن الورشة مفتوحة لصانعات الأفلام الناشئات من أسوان والمحافظات المحيطة بها اللاتي لديهن فكرة لفيلم قصير. (70% من المشاركات هن صانعات افلام من أسوان ومحافظات صعيد مصر).

وأوضحت أنه سيجري الاحتفال يوم 24 أبريل بالمشاركات بعد انتهاء ورشة العمل بتسليمهم الشهادات.

وستقدم السفارة الأمريكية في القاهرة، ثلاث جوائز لصانعات الأفلام المصريات عبارة عن السفر الى لوس انجلوس - هوليوود، لحضور أسبوع من البرامج حول تمكين صانعي الأفلام من خلال تزويدهم بالأدوات والاتصالات والإرشادات اللازمة لإنجاز مشاريعهم الفنية التي هي قيد التطوير مع متخصصون في صناعة السينما في هوليوود،بالإضافة الى جولة فيAcademy Museum كما يحصلون أيضًا على عضوية Pro Film المستقلة.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يعقد دورته الثامنة في الفترة من 20 إلى 25 أبريل، وتم اختيار تونس لتكون ضيفة شرف هذه الدورة، حيث سيتم إهداء خاص تكريم السينما التونسية في حفل الافتتاح، يعقبه عرض الفيلم التونسي "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية، فضلا عن عرض فيلم "كواليس" للمخرجة عفاف بن محمود في مسابقة الأفلام الطويلة.

ويكرم المهرجان هذا العام، النجمة غادة عادل والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، و المونتيرة التونسية كاهنة عطية، ويعقد دورته المقبلة برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وشركة مصر للطيران، بمشاركة وزارة التضامن الاجتماعي والاتحاد الأوروبي وهيئة دروسوس ومؤسسة آكت ورد ستار ونقابة السينمائيين والمركز القومي للسينما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان