إعلان

سيارات بالمجان للمزارعين وحظر خروج المحصول.. المنيا تستعد لموسم حصاد القمح

01:40 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

أنهت محافظة المنيا، كافة استعداداتها لموسم توريد محصول القمح إلى الصوامع والمواقع التخزينية المختلفة، بتوفير حزمة من التيسيرات للمزارعين والموردين، إذ تستمر عملية التوريد من 15 إبريل الجاري وحتى 15 أغسطس المقبل.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المساحة المنزرعة بالمحافظة هذا العام بلغت 216 ألف فدان، وتم تجهيز كافة الصوامع والشون على مستوى المراكز لعمليات التوريد والتأكيد على توفير أوجه الدعم للموردين وتذليل العقبات التى قد تواجه تسليم الاقماح من أجل الوصول لموسم متميز.

وعن التسهيلات المقدمة لاستقبال المحصول أعلن المحافظ تسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، من خلال تقليل وقت الانتظار، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، وتوجيه الوحدات القروية بتخصيص سيارات نقل لصغار المزارعين مجانًا لتحفيزهم والتيسير عليهم.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لديها 42 موقعًا تخزينيًا لاستقبال الاقماح خلال الموسم الحالى، مشدداً على حظر نقل الاقماح خارج حدود المحافظة، والمتابعة الدورية والمستمرة لضبط أي مخالفات تتعلق بعدم توريد محصول القمح، بالتنسيق مع إدارة المرور بزمام جميع المراكز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان