إعلان

إيقاد شعلة النصر ووضعها على قمة جبلية احتفالًا بالذكرى 35 لتحرير طابا

07:35 م السبت 09 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، حفل رفع العلم المصري في ساحة العلم بمدينة طابا، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 35 لعودة طابا إلى الوطن، وسط حضور كبير من كبار المسؤولين والشخصيات المحلية والمجتمعية.

وشهد الحفل حضور اللواء محمد عناني، مدير أمن جنوب سيناء، وممثلي القوات المسلحة، بالإضافة إلى قائد القوة متعددة الجنسيات بجنوب سيناء، وعدد من رؤساء الأجهزة والهيئات الخدمية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين، ومشايخ وعواقل المحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية.

تعتبر مراسم إشعال شعلة النصر من أبرز الطقوس في احتفالات تحرير طابا، حيث يقوم شباب متمرسون بالقيام بهذه المراسم، حيث يحمل أحدهم الشعلة ويقف أمام محافظ جنوب سيناء لإشعالها، ثم يعد الآخرون بها سريعًا لرفع العلم المصري على أعلى قمة الجبل، وسط فرحة وتصفيق من المشاركين في الاحتفالية من سكان مدينة طابا وزوارها.

يتم تدريب الشباب المشاركين في هذه الطقوس من قبل مديرية الشباب والرياضة، خاصة أن الشاب الذي يحمل الشعلة يجري بها لمسافة لا تقل عن 2 كيلومتر صعودًا الجبل.

وشملت الاحتفالية أيضًا عزف السلام الوطني، لتبدأ بذلك الاحتفالات بالعيد القومي لجنوب سيناء، الذي يصادف الـ 19 من مارس من كل عام، وهو تاريخ جلاء آخر جندي إسرائيلي عن مدينة طابا.

فيديو قد يعجبك: