إعلان

"آية" قهرت الظلام برفع الأثقال.. من هي بطلة كفر الشيخ التي كرمتها قرينة الرئيس؟

12:24 م الخميس 07 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كرمت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بطلة محافظة كفر الشيخ في رفع الأثقال "مكفوفين"، وذلك خلال احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح".

بطلة كفر الشيخ في رفع الأثقال "مكفوفين" والتي كرمتها قرينة الرئيس تدعى آية حمادة علي، وتقيم بمركز كفر الشيخ، طالبة بمدرسة النور للمكفوفين، وحصدت لقب بطولة الجمهورية في رفع الأثقال "مكفوفين" 3 أعوام متتالية، وبطولة العالم في نفس اللعبة عام 2021، كما حصلت على 8 ميداليات منها 6 ميداليات ذهبية، وميدالية واحدة فضية، وميدالية ثامنة لكنها برونزية.

كما أنها ولدت بين أسرة بسيطة فوالدها يعمل فلاحًا ووالدتها ربة منزل، ولديها شقيقان شيماء، والسيد، وهى الوحيدة التى وُلدت كفيفة بين أفراد أسرتها.

كانت بطلة كفر الشيخ مارست لعبة رفع الأثقال عن طريق الصدفة، عندما رشحتها مدرسة النور للمكفوفين بمدينة كفر الشيخ، لتخوض بطولات رفع الأثقال، فطُلب من إدارة مدرستها ضرورة مشاركة طلاب مكفوفين في بطولات الألعاب المختلفة على مستوى الجمهورية.

ورغم عدم خبرتها بلعبة رفع الأثقال، وافقت على خوض بطولة الجمهورية في اللعبة، وخلالها لم يكن هناك تفاؤلا بفوزها بأول بطولة تشارك فيها نظرًا لعدم درايتها باللعبة التي تدربت فيها لمدة 7 أيام فقط، إلا أنها استطاعت الحصول على البطولة، وسط مفاجأة أذهلت كل من حولها.

تمر الأيام والشهور، ونشارك "آية" في مسابقات أخرى واستطاعت تحقيقها، ليجرى تصعيدها فيما بعد إلى منتخب مصر في رفع الأثقال، واستطاعت مع المنتخب تحقيق الفوز ببطولة العالم في رفع الأثقال، وأثبتت أن الإرادة والتحدي يصنعان المعجزات.

كانت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، شهدت أمس الأربعاء احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، حيث كرَمت عددًا من السيدات الملهمات والمتفوقات فى المجالات المختلفة ، كما كرمت عددًا من الحائزات على المراكز الأولى فى الألعاب الرياضية المختلفة من بينهم بطلة كفر الشيخ في رفع الأثقال آية حمادة علي.

اقرأ أيضا

الميراث المشؤوم.. معركة الأشقاء تنتهي بالدم في سوهاج

معركة التلامذة.. دماء ومطاوي أمام مدرسة ثانوي بسبب فتاة في القليوبية

فتح مطاوي وجثة في الحوش.. ماذا جرى داخل مدرسة ثانوي بالقليوبية؟

28 سنة غيرت ملامحي.. أول تعليق من عم كامل حارس مقبرة إخناتون

على شكل شاشة LCD.. قصة أغرب عمارة في الإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان