إعلان

نهاية عصابة خيرية.. كيف أسقطت "مأمورية الجلاليب البلدي" إمبراطورية الكيف بأسيوط؟

11:36 ص الخميس 07 مارس 2024

هيئة المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمى:

في أزقة منطقة الوليدية بمدينة أسيوط، نسج ستة أشخاص خيوط شبكة إجرامية أغرقت المدينة في المخدرات؛ اتخذوا من الظلام ستارًا لينشروا سمومهم دون خوف من رادع.

لم يدرك "محمد" زعيم العصابة، و"ياسر" خبير التمويه، و"خيرية" صاحبة المنزل الذي تحول إلى دولاب، و"صديق" و"إسلام" المُوزّع، و"عبدالعاطي" المُراقب، أن هناك من يُراقبهم في صمت، ظنوا أنهم يُمكنهم خداع الجميع، لكنهم لم يُحسبوا حسابًا لعيون ساهرة تراقبهم من بعيد، عيون ضباط الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة بمنطقة وسط الصعيد.

كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة بمنطقة وسط الصعيد بأسيوط يُراقبون تحركات العصابة يجمعون الأدلة ويُخططون لإسقاطهم؛ قرروا التنكر في الزيّ الصعيدي، مرتدين الجلابيب البلديّة وحاملين الشيلان على أكتافهم، ليُخفوا هويتهم ويُقنعوا العصابة بأنهم زبائن جدد.

تواصل "محمد" مع ضابط مُتنكر، وافق على شراء كمية كبيرة من المخدرات؛ وحدد مكان التسليم، بمنزل في أحد أزقة الوليدية.

في ليلة مُظلمة، اتجه ضباط مكافحة المخدرات إلى منزل "خيرية" تسللوا بِحذرب في ظلام الليل، ودمجهم الزيّ الصعيدي مع محيطهم داهموا المنزل، وضبطوا "محمد" وأفراد العصابة وبحوزتهم 25 طربة حشيش و5 أكياس بانجو و27 تذكرة هيروين وأمبول شابو و14 زجاجة مشروبات كحولية "بيرة" وميزان حساس وكمية من الطلقات النارية ودراجتين ناريتين بدون لوحات ومبالغ مالية.

في قاعة المحكمة، حُكم على أفراد العصابة بالسجن المشدد 18 عامًا وغرامة 110 آلاف جنيه.

تعود وقائع القضية رقم 4704 لسنة 2022 جنايات ثان أسيوط، إلى ورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة منطقة وسط الصعيد بأسيوط، تفيد قيام كل من "محمد. ر. م" 29 عامًا، و"ياسر .ر .ح" 23 عامًا، و"إسلام. ر. ح" 26 عامًا، و"صديق. ع. ص" 20 عامًا، و"عبد العاطي. ع. م" 48 عامًا، و"خيرية.ف .ع" 54 عامًا، مقيمون بمنطقة الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط، كونوا فيما بينهم تشكيل عصابي يتزعمه الأول، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة.

بتقنين الإجراءات، قاد ضباط الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة بمنطقة وسط الصعيد، قوة من الشرطة استهدفت مكان تواجد المتهمين وتمكنت من السيطرة عليهم وضبطهم، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على كمية كبيرة من الحشيش والشابو والهيروين وأسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء و14 زجاجة بيرة وميزان حساس ومبالغ مالية.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة والمشروبات الكحولية بقصد الاتجار، والأسلحة للدفاع عن النفس والمبالغ المالية حصيلة تجارتهم.

عاقبت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات أسيوط، تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص، بالسجن المشدد 18 عامًا وغرامة 110 آلاف جنيه، لاتجارهم في المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص، بمنطقة الوليدية في أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار روميل شحاتة، الرئيس بالمحكمة، و المستشار ضياء الدين أحمد دهيس، نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر عادل أبو الريش، وزكريا حافظ.

اقرأ أيضا

الميراث المشؤوم.. معركة الأشقاء تنتهي بالدم في سوهاج

معركة التلامذة.. دماء ومطاوي أمام مدرسة ثانوي بسبب فتاة في القليوبية

فتح مطاوي وجثة في الحوش.. ماذا جرى داخل مدرسة ثانوي بالقليوبية؟

على شكل شاشة LCD.. قصة أغرب عمارة في الإسكندرية- صور

فيديو قد يعجبك: