إعلان

على شكل شاشة LCD.. قصة أغرب عمارة في الإسكندرية- صور

10:41 ص الخميس 07 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

علامات دهشة واستغراب تعلو وجوه المارة على كورنيش الإسكندرية، وتحديدًا في منطقة سيدي بشر، على بعد خطوات قليلة من ميدان محمد نجيب، يدور في أذهانهم أسئلة عديدة كيف بنيت هذه العمارة؟ وهل هي مأهولة بالسكان؟ من أصدر لها تراخيص؟.

كل تلك الأسئلة تبدو منطقية أمام عمارة تشبه شاشة LCD بارتفاع 15 طابقًا، تستحق أن توصف بأنها الأغرب في الإسكندرية، التي تصدرت صفحات الصحف والمواقع العالمية بـ "عقار الأزاريطة المائل" في عام 2017.

ورغم أن العقار ليس بجديد، إذ جرى إنشاؤها قرابة عام 2002، على أرض عرضها لا يزيد عن 4 أمتار وبطول نحو 20 مترًا، إلا أن صوره لا تزال تتصدر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من وقت إلى آخر.

وتلقي صور العقار تعليقات متنوعة بين الحيرة والاستغراب والسخرية كيث كتب عصام حامد: "أغرب عمارة في سيدي بشر بالإسكندرية .. العقار يُصنف تحت قائمة عقارات "إل سي دي" في الإسكندرية.. واللي يعيش ياما يشوف".

بينما كتب تامر فؤاد: "دي بجد ولا فوتوشوب"، فيما وصفتها فريدة الرفاعي بـ"علبة كبريت"، وسخر إيهاب فتوح:" فعلًا أنا أشهد أن عمارات الإسكندرية من عجائب الدنيا".

وفي الوقت الذي يتساءل البعض عن كيفية قدرة السكان على العيش داخل العقار، أوضح حارس عقار مجاور للعمارة المذكورة – رفض ذكر اسمه- أن العمارة مأهولة بالسكان، وكل طابق عبارة عن شقة واحدة، مكونة من 5 طوابق يصل بينها "طرقة" طويلة.

وأشار إلى أن العقار يحتوي على مصعد بالإضافة إلى أن سطحه يعلوه شبكة تقوية محمول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان