إعلان

محافظ جنوب سيناء يلتقي ممثلي كبرى شركات السياحة العالمية في بورصة برلين

04:13 م الأربعاء 06 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عدة لقاءات مع ممثلي كبرى الشركات السياحية العالمية لتنشيط السياحة والترويج للمقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال مشاركته في اليوم الثاني لفعاليات بورصة برلين السياحية ITB" International Tourism.

كما تابع المحافظ أعمال الترويج السياحي للمنشآت السياحية المصرية بشكل عام، وجنوب سيناء بشكل خاص داخل الجناح المصري لفعاليات بورصة برلين السياحية، بحضور لفيف من كبار رجال الأعمال، ومستثمري شرم الشيخ.

وأشاد محافظ جنوب سيناء، بحسن التنظيم، وعدد العارضين، وأسلوب العرض والترويج .

جدير بالذكر، أن مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، تشارك هذا العام في بورصة برلين السياحية بجناح مساحته 1178 متر مربع، وذلك خلال فعاليات البورصة التي تستمر خلال الفترة من 5 حتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

ويضم الجناح المصري 96 عارض، يمثلون 51 منشأة فندقية، و 41 شركة سياحية، و4 شركات طيران، وجرى تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني، يوجد على جدرانه شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية المختلفة للوجهات السياحية المصرية، ويتوسط الجناح مسلة فرعونية عليها نقوش بالكتابة الهيروغليفية.

وينقسم الجناح إلى جزئيين، الأول مدخل عبارة عن بهو، المبنى الرئيسي يظهر عليه الطابع المعماري للمتحف المصري الكبير في كثير من تفاصيله الفنية، ويحتوي المبنى الرئيسي على دور أرضي به منطقة مخصصة للحرف اليدوية المصرية مثل التطريز والخيامية والمشغولات النحاسية، إضافة إلى مكان مخصص على شكل تصميم البيوت النوبية يجري فيه تقديم المأكولات المصرية المختلفة والمشروبات التراثية التي تتميز بها أسوان والنوبة، بينما يحتوي الدور العلوي على أماكن قاعات مخصصة للاجتماعات.

أما الجزء الثاني فهو مخصص للعارضين من شركات السياحية والفنادق وشركات الطيران، ويوجد به مكتب للاستعلامات، وكذلك أماكن مخصصة لعرض الأفلام الترويجية المتنوعة للمقصد السياحي المصري، وشاشات تبرز الوجهات السياحية المختلفة في مصر مثل القاهرة، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، والغردقة. كما يتم عرض أفلام وثائقية عن المأكولات المصرية، والمتحف المصري الكبير.

ويوجد أيضاً شاشة عرض على أرضية مدخل الجناح على هيئة خرطوش، ومن أبرز الأنشطة التي تتواجد بالجناح عازفة الهارب.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أن الجناح المصري المُشارك في المعرض حظي بإعجاب وإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الثاني لفعاليات البورصة، وجرى توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان