إعلان

محاضرة بمكتبة الإسكندرية.. كيف تتعامل مع الزهايمر والشلل والأورام؟

12:51 م الإثنين 04 مارس 2024

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "الأمراض غير المعدية ودور مانحي الرعاية"، الخميس المقبل، بهدف التوعية بالأمراض غير المعدية كالزهايمر والشلل الرعاش والأورام وكيفية الوقاية منها.

يلقي المحاضرة الدكتور أحمد حسين ضيف؛ أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب في جامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو عبد المنعم محمود؛ استشاري ومدرس علاج الأورام والكشف المبكر لعلاج الأورام بكلية الطب بجامعة كفر الشيخ، بمشاركة إسراء السيد؛ مريض خبير ورئيس مجلس إدارة جمعية "نريد حياة".

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين؛ أن المحاضرة تهدف إلى التوعية بالأمراض غير المعدية كالزهايمر والشلل الرعاش والأورام وكيفية الوقاية منها، حيث أثبتت عادات نمط الحياة الصحية كاتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية وتجنب التدخين؛ يمكن أن تؤدي دورًا في الحد من مخاطر الإصابة وتحسين الصحة وأيضًا إنقاذ الأرواح.

وتتضمن المحاضرة التعريف بأهمية دور مانحي الرعاية واهتمامهم بشؤون المريض ودعمهم من الأهل والأقارب؛ كونهم مصدرًا قيِّمًا لتقديم المعلومات للمرضى.

يذكر أن الأمراض غير المعدية هي الأمراض التي تمتد الإصابة بها لفترات طويلة من الزمن، وتنتج عن مجموعة من العوامل الجسدية، والوراثية، والبيئية، والسلوكية، وعلى الرغم أنها غير معدية إلا إن هذه الأمراض لها تأثير قوي على الصحة والوظائف اليومية؛ وأظهرت الدراسات أن الأمراض غير المعدية تسبب حوالي 70% من جميع الوفيات على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك: