إعلان

319 فائزا في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن الكريم الرمضانية بجنوب سيناء

10:19 ص الإثنين 04 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء رضا السيد :

أعلنت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، عن عدد الفائزين في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن الكريم الرمضانية المشتركة في القرآن الكريم وبيان معاني المفردات، ومقاصد السور لجزء "عم يتساءلون" من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم "الجزء الثلاثون"، التي أطلقتها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وقال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جرى إعلان الفائزين في التصفيات الأولية للحاصلين على أكثر من 85 % بإجمالي 319 فائز على مستوى مدن المحافظة، بواقع 210 بمدينة طور سيناء، و 46 بمدينة شرم الشيخ، و 39 بمدينة أبورديس، و11 من مدينة دهب، و 5 بمدينة أبوزنيمة ، و 5 بمدينة سانت كاترين، و 3 بمدينة نويبع.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن إجمالي عدد الفائزين بالمستوى الأول خلال التصفيات الأولية بلغ 146 متسابق، والمستوى الثاني 53، والثالث 59 ، والرابع 63 متسابق، مشيرًا إلى أنه سيجري إجراء التصفيات النهائية لكل مستوى اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل بمقر مديرية الأوقاف بمدينة طور سيناء.

وأكد أن التصفيات النهائية للمشتركين من مدينة طور سيناء سيجري خلال يومين، وذلك اعتبارًا من اليوم حتى غدًا الثلاثاء، ومن المقرر أن تجري التصفيات النهائية للمشتركين بمدن أبورديس وسانت كاترين يوم الأربعاء المقبل، والمشتركين بمدن شرم الشيخ، دهب، نويبع، يوم الخميس المقبل، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يجري تكريم الفائزين في التصفيات النهائية خلال احتفال المحافظة بليلة القدر.

جدير بالذكر، أن المسابقة الرمضانية المشتركة في القرآن الكريم وبيان معاني المفردات ومقاصد السور لجزء "عم يتساءلون" من خلال كتاب البيان على المنتخب في تفسير القرآن الكريم "الجزء الثلاثون"، مقامة تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وتضمنت المسابقة 4 مستويات، الأول للمرحلة الابتدائية عن 5 أجزاء، و الثاني للمرحلة الإعدادية عن 10 أجزاء، والمستوى الثالث للمرحلة الثانوية والجامعية ويتضمن نصف القرآن الكريم، والمستوى الرابع مفتوح للجميع "أئمة، وعاظ، معلمون ومعلمات، وغيرهم" في القرآن الكريم كاملًا، مع إلمام المتسابقين في الأربع مستويات بمعاني المفردات ومقاصد السور لجزء "عم" من خلال كتاب البيان على المنتخب، وألا يكون المتقدم عضوًا في مقرأة.

وجرت الاختبارات الأولية للمسابقة على مدار 5 أيام بمقر الإدارات التابعة للمديرية، بداية من يوم الأحد الموافق 25 فبراير الماضي، وجرى رصد جوائز للمسابقة قدرها 200 ألف جنيه مناصفة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان