إعلان

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس مفتوحة للملاحة والرجاء الصالح يكبد السفن مسافة أطول- صور

02:40 م الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تحرص على توطين الصناعات والأنشطة الصديقة للبيئة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن خطتها الطموحة للإعلان عن قناة السويس "القناة الخضراء" بحلول عام 2030.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر مارلوج 13 الذي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3-5 مارس الجاري.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أنه يجري تحويل محطات مراقبة حركة الملاحة للعمل بالطاقة الخضراء الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، منوهًا أن قناة السويس تلعب دورًا حيويًا في ضمان استقرار سلاسل الإمداد العالمية.

وأشار إلى استراتيجية القناة التي تضع البعد البيئي في مقدمة أولوياتها، وهو الأمر الذي يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال اقتصاد نظيف صديق للبيئة، وكذلك جهود المنظمة البحرية الدولية IMO.

ولفت إلى اعتماد آليات عمل جديدة بالاعتماد على الطاقة النظيفة مثل اتجاه الهيئة لتحويل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة للعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تحويل أسطول سيارات وحافلات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعي إلى جانب الدخول في شراكات مع كيانات عالمية لإعادة تدوير مخلفات السفن.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن مؤتمر مارلوج أحد أهم المؤتمرات المعنية بتطورات النقل البحري وهو ما يعكس التوجه لصناعة النقل البحري يهتم بالاقتصاد الأزرق المستدام صديق البيئة.

وأضاف أن المؤتمر يعقد في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة ما يمثل عبئًا على الخطوط الملاحية وسلاسل التوريد بسبب ارتفاع تكاليف الشحن وتأمين البضائع وطول الرحلات، قائلًا:" قناة السويس مفتوحة للملاحة البحرية وطريق رأس الرجاء الصالح يكبد السفن مسافة أطول كثيرًا مقارنة بقناة السويس".

فيديو قد يعجبك: