إعلان

أمين عام مساعد بالجامعة العربية: العالم يمر بظروف أثرت على إمدادات الطاقة والغذاء- صور

01:37 م الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال على بن إبراهيم المالكي، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن العالم يمر بظروف وتحديات استثنائية تلقي بظلالها على المنطقة العربية من بينها الأزمات الحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر النقل البحري الدولي "مارلوج 13" الذي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري.

وأضاف أن تلك التحديات أدت إلى تهديدات في الطاقة والغذاء وارتفاع الأسعار وتهديد الإمدادات في السوق الدولية، وتباطؤ النمو العالمي وزيادة التضخم، منوهًا أنه من المتوقع أن يحدث تراجع في النمو العالمي بـ 4 تريليون دولار حتى 2026.

وأشار المالكي، إلى أن المنطقة العربية كانت معبرًا للتجارة الدولية، ومع ظهور التجارة الإلكترونية تغيرت الصورة، لافتاً إلى أن القمم العربية أكدت على أهمية ربط الدول العربية برا وبحراً وجوا لتفعيل التكامل التجاري العربي.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية أن صناعة النقل البحري واللوجيستيات لتحقيق هذا الهدف وهو التكامل التجاري العربي، مشددًا على أن النقل البحري هو العمود الفقري وشريان التجارة العالمي وتطويره من شأنه أن يحدث تأثير إيجابي على اقتصاديات هذه الدول.

فيديو قد يعجبك: