إعلان

سرعتها 43 كيلو.. رياح شديدة تضرب جنوب سيناء

10:56 ص الأحد 03 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

تعرضت محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، لرياح شديدة تجاوزت سرعتها الـ 43 كيلو متر في الساعة، محملة بالرمال الخفيفة.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة على وسط سيناء.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن المحافظة يسودها اليوم طقس دافئ نهارا بارد ليلا وشديد البرودة في منتصف الليل حتى الصباح، وسرعة الرياح التي تجاوزت الـ 43 كيلو متر في الساعة ساعدت على الشعور بانخفاض طفيف في درجات الحرارة نهارا.

وأشار البيان إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية والرادارات على طول الرئيسية والدولية، وتحذير مرتادي الطرق باتخاذ الحيطة والحذر خلال القيادة، والحد من السرعة، إضافة إلى التأكيد مع كافة الجهات لتنفيذ خطة الطوارئ في حالة تساقط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ولفت إلى أن حالة البحر بخليجي العقبة والسويس معتدلة، واتجاهها شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بهما بين 1 حتى 2,75 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 24 والصغرى 14، وفي مدينة رأس سدر العظمى 22 والصغرى 13، وفي مدينة طابا العظمى 20 والصغرى 13، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 19 والصغرى 2، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل لدرجات الحرارة وبلغت العظمى بها 26 والصغرى 16 درجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان